المصدر الأول لاخبار اليمن

دعوات لمظاهرات ضد هادي والإمارات لفتح مطار الريان بحضرموت

حضرموت// وكالة الصحافة اليمنية//

 

دعا ناشطون في حضرموت للتظاهر الشعبي أمام ديوان محافظة حضرموت يوم غد الخميس في مدينة المكلا وذلك للمطالبة بفتح مطار الريان المغلق منذ سنوات.
ودعا البلاغ الفعاليات الشعبية ومنظمات المجتمع المدني والمكونات السياسية بالمحافظة للتشاور بشأن تنفيد وقفة شعبية تعبر عن معاناة المواطنين في مديريات ساحل حضرموت الناتجة عن استمرار اغلاق مطار الريان الحيوي والذي تضرر بسبب اغلاقه شرائح مختلفة من المواطنين من مرضى وكبار السن ورجال أعمال مع المسافة البعيدة لمطار سيئون ورداءة الطريق.

ولفت البيان إلى انه سيظل يطالب السلطات المحلية والمركزية بضرورة الإسراع في افتتاح المطار وتذليل كل الصعوبات التي أدت إلى استمرار توقفه.

وفي تعليقه على إغلاق مطار الريان القيادي في الحراك الثوري الجنوبي فؤاد راشد، سخر بالقول “يقولون إن الرئيس (المستقيل) عبدربه منصور هادي هو من يغلق مطار الريان.. هل هذه حجة أن لا يطالب الناس بفتحه؟ مضيفا ” لنفترض ان الامارات هي من تغلقه بمزاجها، هل هذه حجة في عدم مطالبة الناس بفتحه؟

وأشار راشد في منشور له على الفيس بوك أنه اذا كان هادي وحكومته هم من يرفضون فتح مطار الريان، والامارات والتحالف من يعطل حركته فعلى الناس أن تقف في وجههم جميعا، مؤكد تلبيته للوقفة الاحتجاجية.

قد يعجبك ايضا