المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يخسر العشرات بهجوم في الضالع

التحالف يخسر العشرات بهجوم في الضالع

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

خسر التحالف بقيادة السعودية والإمارات العشرات من مسلحيه بين قتيل وجريح بهجوم مباغت للجيش واللجان الشعبية على مواقعهم في مريس بمحافظة الضالع، بالتزامن مع إعلانه انشاء الوية جديدة لتحشيد المقاتلين.

 

وأفاد مصدر عسكري أن “وحدات من الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية هجومية من مسارين على مواقع مسلحي التحالف في جبهة مريس، بالتزامن مع تمشيط مدفعي، وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد”.

 

المصدر العسكري أكد في تصريح صحافي “مصرع وإصابة ما يزيد عن 10 من مسلحي التحالف في العملية الهجومية وهروب عدد منهم، إضافة لاغتنام الجيش واللجان عتادا خلال الهجوم في مريس”.

 

ودمرت وحدة ضد الدروع التابعة للجيش واللجان الشعبية، الاربعاء، 3 آليات عسكرية تحمل مجاميع من مسلحي التحالف بصواريخ موجهة في جبهة قعطبة، ما اسفر عن مقتل وجرح من كانوا على متنها.

 

في حين أكد مصدر عسكري، الأربعاء، “سقوط قتلى وجرحى في صفوف مسلحي التحالف بقصف وحدة مدفعية الجيش واللجان الشعبية، تجمعاتهم في قعطبة”.

 

وتتزامن هذه الخسائر المتلاحقة للتحالف في جبهات محافظة الضالع مع تناقص في اعداد مسلحيه، دعاه مؤخرا للإعلان عن انشاء ألوية جديدة، في مسعى إلى تحشيد المقاتلين بالمال.

قد يعجبك ايضا