المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المياه يحث اليونيسيف على تطوير اليتها الخاصة بمكافحة الأوبئة في اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //   بحث وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع نائب مدير الطوارئ بمنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة “اليونيسف” جرانت ليتي، جوانب التعاون القائم والتنسيق مع المنظمة. وتطرق اللقاء الذي ضم الممثلة المقيمة للمنظمة سارة نيانتي إلى الجوانب المتصلة بالدور الذي تضطلع به اليونيسف في دعم مشاريع المياه […]

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

بحث وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع نائب مدير الطوارئ بمنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة “اليونيسف” جرانت ليتي، جوانب التعاون القائم والتنسيق مع المنظمة.

وتطرق اللقاء الذي ضم الممثلة المقيمة للمنظمة سارة نيانتي إلى الجوانب المتصلة بالدور الذي تضطلع به اليونيسف في دعم مشاريع المياه والإصحاح البيئي باليمن.

كما تطرق اللقاء إلى مدى التواجد الفعلي للمنظمة وتفاعلها مع احتياجات اليمن في مختلف البرامج والأنشطة لاسيما في المجال الإنساني في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها اليمن.

واستعرض وزير المياه والبيئة الجهود التي تقوم بها الوزارة في مجال تطوير المنظومة العامة للمياه والصرف الصحي والخطوات التي قطعتها في هذا الجانب بالتعاون مع اليونيسف.

وتطرق إلى العديد من البرامج والأنشطة الجاري تنفيذها بالشراكة مع المنظمة بمختلف الجوانب في المياه والإصحاح البيئي، إضافة إلى النشاط الميداني والجهود المبذولة على المستوى الوطني في مكافحة وباء الكوليرا .

ولفت إلى ضرورة تطوير الآلية المتبعة من قبل اليونيسف فيما يتعلق بالتمويلات المطلوبة كون تأخير الالتزامات المالية يعيق الوزارة من تنفيذ العديد من المشاريع خاصة وأن الوضع الحالي يتطلب من الوزارة تنفيذ العديد من التدخلات والأنشطة بشكل متزامن نتيجة الوضع الوبائي واحتياجات السكان من المياه النقية.

وشدد المهندس الوزير على ضرورة التسريع في التمويلات ومراعاة الظروف التي يمر بها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار وتحقيق التكامل في الشراكة مع المنظمة على الوجه الذي يمكن الوزارة من الإيفاء بالتزاماتها تجاه متطلبات السكان.

كما تطرق إلى التلوث البيئي لمختلف مكونات الحياة نتيجة استخدام تحالف العدوان للأسلحة المحرمة دوليا .. لافتا إلى أن الوزارة تتطلع في هذا الجانب إلى توسيع الشراكة مع المنظمة لتنفيذ خارطة متكاملة من البرامج والأنشطة للحفاظ على البيئة .

وثمن المهندس الوزير عاليا جهود منظمة اليونيسف والتي تعد رديفا أساسيا للوزارة وشريكا فاعلا مقارنة بالعديد من المنظمات التي تخلت عن دورها الإنساني في اليمن في أحلك الظروف.

من جانبه أكد نائب مدير الطوارئ بمنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة حرص اليونيسف على دعم ومساندة اليمن في مجال تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي .

وأشاد بالجهود التي تبذلها الوزارة ومستوى ما تم تنفيذه من المشاريع الممولة من قبل المنظمة خلال الفترة الماضية.

.. سبأ

قد يعجبك ايضا