المصدر الأول لاخبار اليمن

صور ووثائق حصرية تثبت بأن “الغذاء العالمي” يساعد المواطنين اليمنيين بشحنات قاتلة

صور ووثائق حصرية تثبت بأن “الغذاء العالمي” يساعد المواطنين اليمنيين بشحنات قاتلة

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
“بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، وبعد الفحوصات والمعاينة فقد تبين بأن الإرسالية/الكمية الموضحة أعلاه غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة الخاصة بها من حيث: تبللها وتعفنها وبذلك تعتبر الكمية تالفة وغير صالحة للإستهلاك الآدمي،.. وعليه يرجى التوجيه بإعادة تصدير الكمية على نفس الباخرة وتقبلوا التحية”.

 

ما سبق هي رسالة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس إلى مدير عام جمرك ميناء الحديدة بشأن شجنة الدقيق التي استوردتها شركة المحسن للتجارة من دولة إثيوبيا لصالح برنامج الغذاء العالمي لتوزيعها كمساعدات للمواطنين اليمنيين، والكمية هي 9718 كيس/ وقد حررت الرسالة بتاريخ 11/6/2019م.

 

وفي رسالة أخرى من نفس الهيئة بتاريخ 12/6/2019م فقد ثبت بأنشحنة قمح قدرها 42 ألف كيس استوردتها شركة المحسن من جمهورية السودان لصالح برنامج الغذاء العالمي فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي نظراً لوجود إصابات حشرية بأطوار مختلفة

 

كما رفضت هيئة المقاييس اليمنية الباخرة التابعة لبرنامج الغذاء العالمي فرندشيب التي كانت تحمل ٦.٠٠٠ طن دقيق استوردتها شركة المحسن، ورفضت للوجود سوس في الدقيق… قبلها قبلها بحوالي عشرة أيام رست باخرة اسمها ناتاليا تحمل فاصوليا ـ 3225 طن دخلت في ٤ – 6 – ٢٠١م وهي تتبع برنامج الغذاء وتم توثيق حالة بعض الخنون للسفينة حيث تم رفض جزء من الشحنة بمايعادل ٩.٧١٨ كيس.

 

مرفق بالصور وثائق الرفض من الهيئة اليمنيية للمواصفات والمقاييس وكذلك بعض الصور للدقيق والفاصوليا التالفة.

قد يعجبك ايضا