المصدر الأول لاخبار اليمن

الطيران اليمني المسير يعطل مطاري أبها وجيزان

الطيران اليمني المسير يعطل مطاري أبها وجيزان

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

نفذ سلاح الجو المسير التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية الليلة عمليتين هجوميتين واسعتين على مطار أبها في عسير ومطار جيزان، اسفرت عن تعطيلهما واخراجهما عن الخدمة.

 

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أن “سلاح الجو المسير نفذ عملية واسعة ونوعية استهدفت مطاري أبها و جيزان بعدة طائرات من طراز قاصفK2”.

 

العميد يحيى سريع أوضح في تصريح صحافي أن “العملية الأولى لسلاح الجو المسير استهدفت بعدة طائرات قاصفK2 غرف التحكم والسيطرة لطائرات بلا طيار في مطار جيزان”.

 

وأضاف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، قائلا: “فيما استهدفت العملية الثانية لسلاح الجو المسير محطة الوقود في مطار أبها الدولي بعدد من طائرات قاصفK2”.

 

العميد سريع أكد أن “عمليات سلاح الجو المسير الليلة أصابت أهدافها بدقة عالية بفضل الله، وأدت إلى خروج المطارين عن الخدمة”. وهو ما أكدته مراكز رصد متخصصة في الملاحة الجوية.

 

وختم المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، تصريحه الصحافي بتوعد التحالف، قائلا: “نعد النظام السعودي بأيام أشد إيلاماً – إن شاء الله – طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا”.

 

تأتي عمليات سلاح الجو المسير مساء اليوم السبت، بعد أقل من 24 ساعة على عمليات هجومية نفذتها طائرات قاصفK2 على رادارات ملاحة مطار ابها، تلت استهداف برج المطار بصاروخ كروز مجنح.

 

واعترف اعلام التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات باستهداف مطاري ابها وجيزان. لكنه زعم أن “الاستهداف كان بصاروخين بالستيين وأن الدفاعات الجوية اعترضتهما قبل ان يصيبا المطارين” حد قوله.

قد يعجبك ايضا