المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تمنع تنظيم بطولة العالم للملاكمة العربية في المكلا”وثيقة”

// حضرموت // وكالة الصحافة اليمنية //   تسبب إغلاق مطار الريان الدولي من قبل الاحتلال الإماراتي حرمان مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت من بطولة العالم للملاكمة العربية.   وأقر الاتحاد الدولي للملاكمة العربية رسميا بنقل بطولة العالم للملاكمة العربية من المكلا إلى الاستاد الأولمبي في مدينة سيئون خلال الفترة من 28 – 29 من شهر […]

// حضرموت // وكالة الصحافة اليمنية //

 

تسبب إغلاق مطار الريان الدولي من قبل الاحتلال الإماراتي حرمان مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت من بطولة العالم للملاكمة العربية.

 

وأقر الاتحاد الدولي للملاكمة العربية رسميا بنقل بطولة العالم للملاكمة العربية من المكلا إلى الاستاد الأولمبي في مدينة سيئون خلال الفترة من 28 – 29 من شهر يونيو الجاري.

 

وقال رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة الهادي السديري  في مذكرة وجهها اليوم لأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة، إنه بعد زيارته لمدينة المكلا وتعيينه للعديد من المواقع لاعتمادها رسميا لإقامة البطولة العالمية وبسبب إغلاق المطار تقرر نقل البطولة إلى مدينة سيئون”

 

وأعرب عن أسفه من إقامة البطولة الدولية في المكلا بسبب إغلاق مطار الريان ولأن البنية التحتية والمواقع الرياضية غير صالحة لاستضافة البطولة – وفق تعبيره.

 

وقال “عدم وجود مطار لوصول الأبطال والضيوف والإعلاميين وحتى الوصول من سيئون إلى مدينة المكلا عبر الطريق فالطريق صعبة وغير معبدة”، مشيرا إلى أن الوصول للمكلا صعب جدا لكافة المشاركين.

 

وأشار إلى اعتماد الملعب الأولمبي لمدينة سيئون رسميا لإقامة واستضافة البطولة لتسهيل الوصول عبر مطار سيئون.

 

وتجدر الإشارة بأن البطولة التي تجمع 16 بطلا عالميا محترفا من بلدان أوروبية و12 بطلاً من بلدان عربية.

 

وتسيطر قوات الاحتلال الإماراتي على مطار الريان في المكلا منذ أبريل 2016،  بعد طرد عناصر تنظيم القاعدة منه، لتستخدمه قاعدة عسكرية ومقرا لقيادة القوات الإماراتية، وحولت جزء منه إلى سجون سرية لمعتقلين سياسيين وناشطين يمنيين من المناوئين لها.

 

ويرفض الاحتلال الإماراتي للعام الرابع على التوالي مطالب حكومة “هادي” والجهات الشعبية بفتح المطار أمام المرضى والطلاب والمسافرين.

 

حيث شهدت الخميس الماضي احتجاجات ومظاهرات تطالب بفتح مطار الريان بالمكلا الخاضع لسيطرة القوات الإماراتية منذ مطلع العام 2016.

 

 

قد يعجبك ايضا