المصدر الأول لاخبار اليمن

وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية يكشف معلومات صادمة عن برنامج الغذاء العالمي في اليمن

//  صنعاء خاص  // وكالة الصحافة اليمنية //   كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية الاجتماعية يحيى قرواش، أن برنامج الغذاء العالمي لم يقدم سوى 1% من حجم المساعدات الدولية الإنسانية المخصصة لتمويل أنشطة البرنامج في اليمن والتي تزيد عن 3 مليار و700 مليون دولار.   وأوضح الوكيل قرواش في تصريح خاص لـ”وكالة […]

//  صنعاء خاص  // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية الاجتماعية يحيى قرواش، أن برنامج الغذاء العالمي لم يقدم سوى 1% من حجم المساعدات الدولية الإنسانية المخصصة لتمويل أنشطة البرنامج في اليمن والتي تزيد عن 3 مليار و700 مليون دولار.

 

وأوضح الوكيل قرواش في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن المنح الدولية المقدمة  لليمن، التي يستحوذ عليها برنامج الغذاء العالمي كفيلة بالحد من الأزمة الغذائية التي يعاني منها الشعب اليمني لسنوات وتحقيق نهضة تنموية محلية واسعة.

 

واشار قرواش إلى أن المنظمات الدولية وبرنامج الغذاء العالمي يتاجرون بمعاناة أبناء الشعب اليمني، تحت يافطة العمل “اللاإنساني”، ويكفي أن يعلم الجميع أن حجم الفساد المالي  والأخلاقي لبرنامج الغذاء العالمي، وصلت إلى حد تخصيص رواتب لموظفيه من 10 ـ 100 ألف دولار شهريا.

 

مؤكدا أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لا يمكن أن تسمح للمنظمات الدولية بتحويل المواطنين إلى مجرد متسولين في حين تعمل هي على نهب حقوقهم، ولا يمكن أن تخضع كرامة وعزة أبناء الشعب اليمني للمساومة مطلقا.

 

وأضاف قرواش أن تهديدات برنامج الغذاء العالمي بإيقاف انشطته في اليمن، يأتي محاولة لفرض أجندات مشبوهة لا تخدم المواطن اليمني.

 

 

لافتا إلى أن ذلك جاء بعد  انكشاف حجم الفساد المالي في برنامج الغذاء العالمي، ومحاولته إدخال أغذية فاسدة لا تخضع لمعاير الجودة والمواصفات، عملت السلطات المحلية في صنعاء على إيقافها حرصا منها على أرواح وصحة المواطنين.

 

 

قد يعجبك ايضا