المصدر الأول لاخبار اليمن

نائبة عراقية تحذر من أجندات “أمريكية – داعشية” في العراق

وكالة الصحافة اليمنية//

دعت النائب عن ائتلاف دولة القانون في العراق فردوس العوادي، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى توضيح سبب وجود القواعد الأمريكية داخل العراق، مشيرة الى أن تواجد تلك القوات تثير “المخاوف” بوجود أجندة امريكية اخرى مضرة بالعراق مشابهة “للاجندة الداعشية”.

وقالت العوادي في بيان لها اليوم الجمعة: “ما قيمة الاتفاق بين العراق وامريكا الذي على أثره اجليت القوات الأمريكية من العراق اذا كانت هذه القواعد موجودة، وما فائدة هذه القواعد التي أصبحت في كل مكان في البلد، والتي توحي على أنها ليست مؤقتة”.

واضافت: “أن حجة تواجد القوات الأمريكية في العراق انتفت بعد الانتصار العراقي الكبير على داعش الارهابي”، مشيرة إلى أن “تواجد هذه القوات في العراق يثير المخاوف بوجود أجندة امريكية اخرى مضرة بالعراق مشابهة للاجندة الداعشية التي ولدت من الفكر الامريكي وبتنفيذ من تركيا وبعض الدول الخليجية”.

وتساءلت العوادي: “هل الحكومة مقتنعة بتواجد هذه القواعد داخل العراق ؟! وهل هي مقتنعة أن القوات الأمريكية تساعد العراق في حربه ضد داعش؟”.

وعبرت العوادي عن قناعتها بأن “تواجد هذه القوات لتغير التضاريس السياسية للمنطقة حسب المقاسات الأمريكية للسيطرة على موارد وخيرات شعوبها وحماية الكيان الصهيوني، وهذا الأمر واضح واعترف به الكثير من المراقبين الأمريكيين وكذلك أثبتته المعلومات الدراسات والبحوث التي خرجت من كبريات الجامعات الأمريكية ومراكز الدراسات”.

وطالبت العوادي من العبادي “ان تكون له وقفة تاريخية شجاعة بمطالبة القوات الأمريكية بالجلاء الفوري من العراق تنفيذا للاتفاق الذي ابرم في فترة ولاية الرئيس المالكي والذي تم على اثره جدولة انسحاب القوات الامريكية من العراق “.

وكشف تقرير لموقع غلوبال ريسيرج الأمريكي، مؤخرا، عن وجود 800 قاعدة عسكرية للولايات المتحدة في العالم، مشيرا إلى أن من بينها ست قواعد في العراق.

قد يعجبك ايضا