المصدر الأول لاخبار اليمن

إسقاط سلسلة جبال وتباب في مجازة بعسير (صور)

إسقاط سلسلة جبال وتباب في مجازة بعسير (صور)

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

اسقط الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم الاثنين خلال عملية هجومية واسعة سلسلة جبال وعدد من التباب ومواقع تمركز الجيش السعودي ومرتزقته في مجازة بقطاع عسير، وكسر محاولاتهم استعادتها.

 

مصدر عسكري أوضح أن “العملية الهجومية اتخذت ثلاثة مسارات واستمرت أكثر من 72 ساعة من السيطرة على سلسلة جبال البراكين وجبال سياف وتباب الطرابيل وعدد من التباب الأخرى”.

 

المصدر العسكري أكد ” طرد الجيش السعودي ومرتزقته من سلسلة جبال البراكين وجبال سياف وتباب الطرابيل وعدد من التباب بعد تكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد”.

 

وأفاد المصدر بأن الجيش واللجان تمكنوا خلال العملية الهجومية الواسعة من تدمير واحراق ثلاث عربات BMB ودبابتين بصواريخ موجهة، ومقتل وجرح عدد كبير من المرتزقة”.

 

المصدر العسكري نوه في تصريح صحافي بـ “فرار من تبقى الجيش السعودي ومرتزقته في المواقع المدحورين منها، تاركين مواقعهم وعتادهم غنائم للجيش واللجان الشعبية”.

 

وأشار إلى أن “طيران العدوان الحربي حاول إعاقة تقدم ابطال الجيش واللجان الشعبية مسانداً قواته بعشرات الغارات الا ان ذلك لم يجد نفعاً أو يمنع مرتزقة الجيش السعودي من الفرار”.

 

من جهته، وزع الإعلام الحربي التابع للجيش واللجان مشاهد فيديو وصورا فوتوغرافية تظهر لحظات قصف الجيش واللجان بالمدفعية والعيارات المختلفة تجمعات الجيش السعودي ومرتزقته.

 

كما أظهرت مشاهد توثيق الإعلام الحربي العملية الهجومية للجيش واللجان الشعبية لحظات إحراق دبابات الجيش السعودي ومرتزقته ومدرعاته وفرار بعض آلياته العسكرية الأخرى.

 

وحاول الجيش السعودي ومرتزقته في وقت لاحق استعادة مواقعه التي اسقطها الجيش واللجان الشعبية وسلسلة الجبال والتباب التي سيطرت عليها في مجازة بقطاع عسير.

 

مصدر عسكري أفاد أن “الجيش السعودي ومرتزقته نفذوا زحوفات عدة فاشلة قُتل خلالها العشرات من دون تحقيق أي تقدم، وبلغت الحصيلة الأولية لقتلاه وجرحاه في واحد من زحوفاته 53 قتيلا وجريحا اضافه الى خسائر مادية كبيرة”.