المصدر الأول لاخبار اليمن

“الداخلية” تنفذ 7282 مهمة أمنية في 5 أشهر

“الداخلية” تنفذ 7282 مهمة أمنية في 5 أشهر

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

نفذت وحدات وزارة الداخلية منذ بداية العام الجاري 7282 مهمة أمنية مختلفة، توزعت بين مكافحة وضبط الجريمة، وإحباط مخططات إجرامية، وضبط عناصر وخارجين عن القانون، والحفاظ على أمن واستقرار المواطن اليمني في 13 محافظة يديرها المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني.

 

وأظهرت إحصائية صادرة عن وزارة الداخلية – حصلت وكالة الصحافة اليمنية على نسخة منها – أن “وحدات الوزارة نفذت منذ بداية العام 194 حملة أمنية مكتملة التجهيز بالأفراد والآليات، لضبط خارجين عن القانون وعناصر ومجاميع إجرامية حاولت القيام أو قامت بعمليات تستهدف أمن وحياة المواطنين”.

 

ملخص احصائيات وزارة الداخلية نصف السنوية، أوضحت أن بين المهام المنفذة منذ بداية العام الجاري “1538 عملية تأمين لفعاليات واحتفالات ومسيرات جماهيرية، واجتماعات، وتأمين لتحركات موظفي وبعثات المنظمات الدولية والأممية العاملة في اليمن، من دون حدوث أي خروقات او حوادث أمنية”.

 

ووفقا للإحصائية، فإن “الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نفذت منذ مطلع العام الجاري، وحتى تاريخ 15 يونيو، بالتعاون مع الوحدات الأمنية المختلفة 360 مهمة لضبط مواد مخدرة، وملاحقة والقبض على المتهمين بتهريبها وترويجها”، واسفرت “في مايو فقط عن ضبط 4 أطنان و345 كجم من المخدرات”.

 

المركز الإعلامي لوزارة الداخلية، أفاد بأن “الإعلام الأمني سينشر إحصائية مفصلة لإنجازات وزارة الداخلية خلال النصف الأول من العام الجاري 2019م ، في مختلف المجالات، وما حققته مختلف الوحدات الأمنية التابعة للوزارة في سبيل ضبط الجريمة، وحماية أمن واستقرار الوطن، وسلامة المواطنين”.

 

ويشار إلى أن وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ، تفوقت بشهادة مراقبين دوليين وإقليميين في بسط الأمن العام ومكافحة الجريمة، بما لا يقاس مع الأوضاع الأمنية في المحافظات التي تخضع لسيطرة التحالف بقيادة السعودية والإمارات وتشكو من الانفلات الأمني وتجاوز جرائم الاغتيالات 400 جريمة فضلا عن جرائم النهب والسلب والاغتصابات، وغيرها.

قد يعجبك ايضا