المصدر الأول لاخبار اليمن

الطيران اليمني المسير يستهدف مجددا مطار أبها

الطيران اليمني المسير يستهدف مجددا مطار أبها

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

واصل سلاح الجو المسير التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية مساء اليوم استهداف مطار أبها الدولي في عسير، بعمليات هجومية نوعية تضاف لسابقاتها في تعطيل الملاحة الجوية من وإلى المطار، في أول رد على ادانة مجلس الأمن الليلة استهداف مطار ابها وتجاهله استهداف التحالف 15 مطارا مدنيا يمنيا.

 

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، قبل قليل، إن “سلاح الجو المسير ينفذ عمليات واسعة باتجاه مطار أبها الدولي ويصيب أهدافه بدقة عالية” مؤكدا أن “القادم أعظم بقوة الله”.

 

متحدث القوات المسلحة، أكد في تصريح مقتضب أن “عمليات سلاح الجو اليمني المسير الليلة عطلت الملاحة الجوية في مطار أبها”، ووعد بـ “إعلان تفاصيل العمليات الهجومية خلال الساعات القادمة”.

 

ونفذ سلاح الجو المسير عمليات هجومية بطائرة “قاصفK2” فجر اليوم الاثنين على مطار أبها في عسير جنوب السعودية، بعد نحو 24 ساعة من العملية المزدوجة لسلاح لجو المسير والذي هاجم خلالها بطائرات قاصف 2 k مطاري ابها وجيزان.

 

سبق هذه العمليات لسلاح الجو المسير، عمليات بطائرة “قاصفK2” استهدفت محطة وقود في مطار ابها وهجوم أخر طال أجهزة الرادارات الملاحية لمطار ابها، يومي الاحد والسبت، وقبلها قصف صاروخي استهدف برج المطار.

 

وشنت القوة الصاروخية اليمنية في الثاني عشر من يونيو الجاري هجوما صاروخيا على مطار ابها بصاروخ كروز مجنج، استهدف برج المطار وأدى الى خروج مطار ابها عن الخدمة بعدما إلحاق دمار كبيرا في برج المطار.

 

يأتي تكثيف عمليات سلاح الجو المسير بعد تحذيرات اطلقها المجلس السياسي ووزارة الدفاع للتحالف، بـ “الاضطرار لاستخدام خيارات موجعة ردا على تصعيده حربه الاقتصادية وحصاره المفروض على اليمن وشعبه منذ 4 سنوات”.

قد يعجبك ايضا