المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تدفع ميليشياتها بالتظاهر في سقطرى ضد قوات هادي

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // دفعت الإمارات بالعشرات من ميليشياتها مايسمى المجلس الانتقالي في جزيرة سقطرى، بالخروج في مسيرات حاشدة ضد ما يسمى بالسلطة المحلية التابعة للسعودية، بعد رفض محافظ المحافظة التابع لحكومة هادي “رمزي محروس” للتواجد الإماراتي في ميناء الجزيرة والمحافظة بشكل عام.    ويقود “الانتقالي الجنوبي”، المسيرة التي تقدمها الشيخ “سليمان شولهان”، […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


دفعت الإمارات بالعشرات من ميليشياتها مايسمى المجلس الانتقالي في جزيرة سقطرى، بالخروج في مسيرات حاشدة ضد ما يسمى بالسلطة المحلية التابعة للسعودية، بعد رفض محافظ المحافظة التابع لحكومة هادي “رمزي محروس” للتواجد الإماراتي في ميناء الجزيرة والمحافظة بشكل عام.

 

 ويقود “الانتقالي الجنوبي”، المسيرة التي تقدمها الشيخ “سليمان شولهان”، وشخصيات تدعمها الإمارات، من المليشيا التابعة لما يسمى الحزام الأمني، في محاولة لحلحلة السلطة المحلية التابعة لهادي.

 

وكانت عناصر مسلحة حاولت الاستيلاء على ميناء سقطرى ظهر الثلاثاء، اشتبكت مع قوات الأمن والجيش ما أدى إلى مصرع قيادي رفيع المستوى تابع لقوات الحزام الأمني.

 

وكانت السلطة المحلية التابعة لهادي في محافظة أرخبيل سقطرى شرق اليمن، قد اتهمت قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات بمهاجمة ميناء الأرخبيل.

 

حيث قال محافظ سقطرى “رمزي محروس” التابع لحكومة هادي، في بيان نشره على صفحته في “فيسبوك”، إن “مجموعة من العناصر التخريبية تطلق على نفسها مسمى الحزام الأمني حاولت مهاجمة ميناء أرخبيل سقطرى واشتبكت مع قوات خفر السواحل المكلفة بتأمين الميناء”.

 

وأضاف: “لاذت العناصر التخريبية بالفرار بعد أن وصلت التعزيزات من الجيش والأمن، وتمت السيطرة على الوضع وتأمين الميناء”.

 

وكان محافظ سقطرى التابع لحكومة صنعاء “هاشم السقطري ” قد ناشد يوم امس الثلاثاء مشايخ ووجهاء محافظة بتوحيد الصف لمواجهة كافة القوى المدعومة من الخارج أين كان سوءا من الإمارات او السعودية.

قد يعجبك ايضا