المصدر الأول لاخبار اليمن

ذا هيل: الكونغرس يُمهد لعرقلة صفقة ترامب مع السعودية هذا الأسبوع

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

ذكرت صحيفة ” ذا هيل” الأمريكية أن أعضاء في مجلس الشيوخ يمهدون لعرقلة صفقة أسلحة ترامب مع السعودية في أقرب وقت من هذا الأسبوع.
حيث تجري قيادة مجلس الشيوخ ومؤيدو منع بيع الأسلحة مفاوضات تهدف إلى التوصل إلى اتفاق حول كيفية وتوقيت تقديم قرارات الرفض إلى مجلس الشيوخ.

وبدون اتفاق ، يخضع كل قرار لمدة تصل إلى 10 ساعات من النقاش ، الأمر الذي من شأنه أن يضر بجدول مجلس الشيوخ.
وتابعت ” ذا هيل” يستخدم أعضاء مجلس الشيوخ مادة من قانون مراقبة تصدير الأسلحة لمنع مبيعات الـ 22 بأغلبية بسيطة فقط بعد أن استند ترامب في الشهر الماضي إلى بند طارئ في القانون لدفع عملية البيع البالغة 8 مليارات دولار تقريباً دون موافقة الكونغرس. مع توقع انضمام أربعة جمهوريين على الأقل إلى جميع الديمقراطيين الـ 47 في دعم قرارات الرفض ، من المتوقع أن يكون لدى مجلس الشيوخ الأصوات لمنع بيع الأسلحة وإجبار ترامب على إصدار حق النقض (الفيتو).

وقال السناتور كريس مورفي (ديمقراطي): “يود الجميع الوصول إلى جامعة كاليفورنيا” ، في إشارة إلى اتفاق موافقة بالإجماع من شأنه أن يحدد عملية مبسطة لأصوات مجلس الشيوخ.
وقال ميرفي إنهم كانوا يهدفون إلى إجراء تصويت هذا الأسبوع حتى مع وجود مشروع قانون ضخم للدفاع وقائمة بالترشيحات في الجدول.

وتشمل المبيعات الـ 22 ، التي سترسل أسلحة أيضًا إلى الإمارات العربية المتحدة والأردن ، قنابل دقيقة التوجيه ، وصواريخ باتريوت ، وقذائف الهاون ، وطائرات بدون طيار ، وقطع نفاثة مقاتلة ، وغير ذلك من أشكال الدعم العسكري.

قد يعجبك ايضا