المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يناقش آلية تحسين القطاع الصحي في محافظة ذمار

ذمار //وكالة الصحافة اليمنية//  أكد وزير الصحة الدكتور طه المتوكل ضرورة تضافر الجهود لمكافحة الأوبئة  بمحافظة ذمار خاصة الكوليرا والملاريا والحصبة والالتهاب الرئوي وغيرها.   وأشار وزير الصحة، في الاجتماع الذي عقد برئاسته اليوم في محافظة ذمار لمناقشة آلية تحسين القطاع الصحي بالمحافظة، إلى الوضع الصحي الطارئ سيما في ظل انتشار الأمراض والأوبئة ..   […]

ذمار //وكالة الصحافة اليمنية//

 أكد وزير الصحة الدكتور طه المتوكل ضرورة تضافر الجهود لمكافحة الأوبئة  بمحافظة ذمار خاصة الكوليرا والملاريا والحصبة والالتهاب الرئوي وغيرها.

 

وأشار وزير الصحة، في الاجتماع الذي عقد برئاسته اليوم في محافظة ذمار لمناقشة آلية تحسين القطاع الصحي بالمحافظة، إلى الوضع الصحي الطارئ سيما في ظل انتشار الأمراض والأوبئة ..

 

ولفت الوزير المتوكل إلى أهمية رسم سياسة صحية للمحافظة وعمل معايير وأدلة لعمل المرافق الصحية فيها وتفعيل المستشفيات الريفية ونظام الاحالة ومشاركة المجتمع؛ بالاضافة إلى أتمتة العمل بالمرافق والمستشفيات الصحية.

 

وحث وزير الصحة العاملين في القطاع الصحي على استشعار المسئولية والعمل بروح الفريق الواحد لتلبية احتياجات المواطنين والارتقاء بالخدمات الصحية وتجويدها.

 

وجدد التأكيد على أهمية أن تتوفر في المستشفيات الريفية تخصصات الاطفال والباطنية والجراحة والنساء والولادة والتخدير.. لافتا إلى ضرورة استغلال الموارد المتاحة لتحسين أداء الخدمات الصحية بالمحافظة والمديريات.

 

واستعرض الاجتماع، المنعقد بحضور وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف ووكيل المحافظة فهد المروني وضم مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي ومدراء المكاتب والمستشفيات بالمديريات, الوضع الصحي بالمحافظة والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

من جهة أخرى تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل  ومعه وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف سير العمل بمركز الصحة الانجابية بالمحافظة.

واطلع الدكتور المتوكل على طبيعة الخدمات الصحية والطبية والارشادية التي يقدمها المركز للأم والطفل، مثمنا جهود القائمين على المركز في الاهتمام بصحة الام والطفل والارتقاء بالخدمات وتجويدها .. مؤكدا استعداد الوزارة دعم المركز بما يمكنه من القيام بدوره في خدمة المجتمع.

قد يعجبك ايضا