المصدر الأول لاخبار اليمن

السلطة المحلية بمارب تناقش مع “الأوتشا” الوضع الإنساني في المحافظة

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية// ناقش اجتماع بمكتب الأوتشا بصنعاء اليوم الوضع الإنساني بمحافظة مأرب واحتياجات المحافظة من المشاريع في مجالات الغذاء والصحة والتعليم والمياه والإصحاح البيئي والقطاع الزراعي. واستعرض الإجتماع الذي ضم مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) سيباستيان تريف ووكيل أول المحافظة محمد محسن علوان ومدير فرع مكتب الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية […]

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش اجتماع بمكتب الأوتشا بصنعاء اليوم الوضع الإنساني بمحافظة مأرب واحتياجات المحافظة من المشاريع في مجالات الغذاء والصحة والتعليم والمياه والإصحاح البيئي والقطاع الزراعي.

واستعرض الإجتماع الذي ضم مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) سيباستيان تريف ووكيل أول المحافظة محمد محسن علوان ومدير فرع مكتب الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية عبدالخالق الشريف ومدير مديرية صرواح مرعي العامري, الجوانب المتصلة بتفاقم معاناة النازحين من المحافظة في ظل غياب المنظمات الإنسانية ودورها في التخفيف من معاناتهم .

وفي الإجتماع أكد الوكيل علوان ان مأرب تعرضت خلال أربعة أعوام لحرب إبادة ممنهجة خلفت دمارا في البنى التحتية والمشاريع الخدمية, خصوصا بمديريات صرواح وبدبدة وحريب القراميش.

وأشار الى حاجة المحافظة لمشاريع طارئة تخفف من معاناة السكان سيما في مجالات الصحة والمياه والغذاء والتعليم .

من جانبه استعرض مدير مكتب هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية تقريرا شاملا عن معاناة المواطنين بالمحافظة ومصفوفة الإحتياجات الطارئة .

وبين أن عدد الأسر النازحة في مديريات بدبدة وصرواح وحريب، حسب آخر الإحصائيات 4657 أسرة، فيما بلغت عدد الأسر المتضررة 3608 أسرة .

فيما تطرق مدير مديرية صرواح الى معاناة أبناء المديرية جراء العدوان .. مبينا أن المديرية تعرضت لأكثر من 25 ألف غارة خلفت دمارا كبيرا في كافة مناحي الحياة.

ودعا العامري ممثلو الأمم المتحدة زيارة صرواح والإطلاع على حجم الدمار ومستوى المعاناة التي يواجهها الأهالي .

قد يعجبك ايضا