المصدر الأول لاخبار اليمن

قطر تستعد لمواجهة الأرجنتين في كوبا أمريكا

رياضة // وكالة الصحافة اليمنية//

تغادر بعثة المنتخب القطري، اليوم الخميس، مدينة ساوباولو في طريقها إلى بورتو أليجري بعد خوض مباراة كولومبيا في الجولة الثانية من المجموعة الثانية بمرحلة دور المجموعات لبطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا).
ويستعد المنتخب القطري (بطل آسيا)، الذي يشارك في البطولة القارية اللاتينية ببطاقة دعوة، لمواجهة نظيره الأرجنتيني يوم الأحد القادم في ختام مبارياته بالمجموعة.

ويحتل المنتخب القطري المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، متفوقا بفارق هدف على الأرجنتين، القابع في مؤخرة الترتيب، فيما ضمن المنتخب الكولومبي صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق 4 نقاط على أقرب ملاحقيه منتخب باراجواي الذي تعادل مرتين.

وستتوجه البعثة مباشرة من المطار إلى مقر إقامة البعثة على أن يخوض الفريق تدريبات استشفائية خفيفة لاسيما بالنسبة للاعبين الذين شاركوا في اللقاء الأخير ضد كولومبيا، الذي انتهى بخسارة المنتخب القطري (العنابي) 1 ـ 0، وذلك للتخلص من الإرهاق الذي يعاني منه اللاعبين.
ومن المنتظر أن يفتح الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري ملف المباراة المصيرية مع الأرجنتين، التي ستكون حاسمة في أمر التأهل لدور الثمانية بالبطولة.

ويصعد متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الثلاث في مرحلة المجموعات لدور الثمانية، بالإضافة إلى أفضل منتخبين حاصلين على المركز الثالث.
ويعكف المدرب سانشيز على دراسة كل شيء عن منتخب الأرجنتين وكيفية مواجهته في لقاء الأحد، والبحث عن الطريقة المناسبة التي من خلالها يستطيع أن يصنع الفارق في تلك المواجهة المصيرية والصعبة والتي يتوقع الكثيرون أنها لن تقل في قوتها عن أي مباراة للمنتخبين في البطولة، بل تزيد نظرا للاحتياج الشديد لكل منهما للنقاط الـ3.

وقام المدرب بمتابعة مباراة باراجواي مع الأرجنتين والتي انتهت بالتعادل 1 / 1 بالجولة الثانية للمجموعة.
وشارك في التدريبات جميع اللاعبين، لكن سيحاول سانشيز التركيز مع المجموعة المرشحة لخوض اللقاء في ظل الغيابات الكثيرة والبارزة في التشكيلة والممثلة في الثنائي عبد الكريم حسن وعاصم مادبو.
ويسعى الجهاز الفني للمنتخب القطري للوصول باللاعبين للجاهزية المطلوبة قبل تلك المواجهة من أجل الأداء بكل قوة في المرحلة المقبلة والتي يطمح فيها العنابي لتجاوز الأرجنتين، التي يقودها الساحر ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.

قد يعجبك ايضا