المصدر الأول لاخبار اليمن

تشيلي تطمح لتجاوز عقبة الإكوادور إلى ربع نهائي كوبا أمريكا

رياضة // وكالة الصحافة اليمنية//

يستأنف منتخب تشيلي حملة الدفاع عن لقب كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) بمواجهة نظيره الإكوادوري، غدًا الجمعة، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة للبطولة التي تستضيفها البرازيل.

ويدرك منتخب تشيلي بقيادة مدربه الكولومبي رينالدو رويدا أن الفوز سيضمن تأهل الفريق إلى دور الثمانية في الوقت الذي يضع فيه منتخب الإكوادور في اعتباره أن الهزيمة أمام حامل اللقب ستعني خروج الفريق مبكرًا من البطولة.

واستهل منتخب تشيلي مشواره في البطولة باكتساح اليابان بنتيجة (4-0) في الوقت الذي خسرت فيه الإكوادور بالنتيجة ذاتها أمام أوروجواي.

ويقتسم منتخبا تشيلي وأوروجواي صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط فيما ظلت اليابان والإكوادور بلا رصيد من النقاط.ومن المتوقع أن يدفع رويدا بنفس التشكيل الذي اعتمده في مواجهة “الساموراي” أملًا في حسم بطاقة التأهل لدور الثمانية وقطع خطوة ناجحة جديدة في حملة الدفاع عن اللقب القاري.
ويمتلك منتخب تشيلي كوكبة من اللاعبين المحترفين لكن المواجهة أمام اليابان شهدت بشكل خاص تألق إيريك بولجار وأليكسيس سانشيز حيث سجل كل منهما هدفًا في الوقت الذي أحرز فيه إدواردو فارجاس هدفين للفريق.

ونجح الفريق، الذي يضم عددًا من النجوم مثل أرتورو فيدال وجاري ميديل وتشارلز أرانجيز في حصد لقب كوبا أمريكا 2015 على أرضه ثم توج بلقب النسخة المئوية للبطولة في العام التالي بالولايات المتحدة لكن الفريق فشل في بلوغ مونديال روسيا وهو ما يضعه تحت قدر كبير من ضغوط الجماهير خلال نسخة البرازيل.

ويتطلع الفريق الإكوادوري بقيادة مدربه الكولومبي هيرنان داريو جوميز ولاعبيه المخضرمين مثل جابرييل أتشيلار ولويس أنطونيو فالنسيا وآنخل مينا لتجاوزه هزيمته الثقيلة أمام أوروجواي وتقديم كل ما في وسعه أمام تشيلي أملًا في تجنب الخروج المبكر والحفاظ على أي فرصة للفريق في التأهل إلى دور الثمانية.

قد يعجبك ايضا