المصدر الأول لاخبار اليمن

متحدث الجيش اليمني يطلق بيانا تحذيريا للتحالف

متحدث الجيش اليمني يطلق بيانا تحذيريا للتحالف

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، مساء اليوم الخميس، أن “الجيش اليمني واللجان الشعبية بات يمتلك مقدرة الإنتاج المستمر للصواريخ والطائرات المسيرة بما يجعل اليمن قادراً على الصمود لسنوات لا أشهر”. مؤكدا أنه “أصبح لدينا تقنيات متطورة لا تستطيع المنظومات الاعتراضية الأمريكية وغيرها المنتشرة في السعودية التعامل معها”.

 

وقال العميد سريع، في بيان صحافي وجهه لدول التحالف إن “صواريخنا الباليستية والمجنحة والطيران المسير بأنواعه بإمكانها ضرب أي هدف على طول وعرض الجغرافيا السعودية”. مضيفا: إن “ضرباتنا لن تقتصر على عسير ونجران وجيزان وعلى العدو السعودي أن يدرك تماما أننا سنزيد مساحة الردع في حال استمر تصعيده وعدوانه وجرائمه بحق أبناء شعبنا اليمني العزيز الصامد المجاهد”.

 

متحدث القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، شدد في بيانه الناري الموجه لدول التحالف بقيادة السعودية والإمارات على امتلاك اليمن حق ومشروعية الرد على حربهما المتواصلة منذ 4 سنوات ونيف، وقال: “نؤكد أن لنا كامل الحق والمشروعية في الرد على المعتدي طالما استمر في عدوانه وحصاره وبغيه وتصعيده، وما النصر إلا من عند الله”.

 

وأرجع ‏العميد سريع، هذا التطور المتسارع في مقدرات الجيش اليمني واللجان الشعبية، على صعيد تطوير وتصنيع الصواريخ والطائرات المسيرة وإعادة بناء منظومة الدفاعات الجوية التي كان فككها هادي قبل الحرب واجهز عليها التحالف في الساعات الأولى لحربه عشية 26 مارس 2015م، إلى دعم القيادة والخبرات يمنية.

 

وقال في ختام بيانه : “هذا كله بفضل الله ودعم القيادة وبجهود كافة الجهات المعنية في القوات المسلحة بكافة صنوفها وتشكيلاتها.. متعهدا بإعلان تفاصيل وافية عن جديد قدرات اليمن العسكرية في مؤتمر صحافي سيعقده في العاصمة صنعاء.

قد يعجبك ايضا