المصدر الأول لاخبار اليمن

جامعة صنعاء تنفي مزاعم التحالف وتفتح ابوابها للإعلام

جامعة صنعاء تنفي مزاعم التحالف وتفتح ابوابها للإعلام

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

نفت جامعة صنعاء مزاعم ناطق التحالف إطلاق صاروخ من حرم الجامعة .. مؤكدة أنها “محض افتراء وادعاءات مضللة لا أساس لها” داعية المنظمات ووسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية إلى زيارة الجامعة والتحقق من أنها “مؤسسة اكاديمة فحسب”.

 

وأكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور قاسم عباس المتوكل: إن “الجامعة مؤسسة أكاديمية مهنية ولا يوجد فيها أي مواقع عسكرية أو أمنية وأبوابها مفتوحة للمنظمات المعنية ووسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية لزيارة مرافق الجامعة والاطلاع عن كثب على حقيقة الأمر”.

 

رئيس جامعة صنعاء اعتبر في تصريح صحافي أن “ادعاءات ناطق تحالف العدوان المضللة للرأي العام الدولي، تعبر عن الهزيمة النفسية وحالة الإفلاس التي وصلت إليها دول العدوان بعد 4 أعوام من الصمود اليمني بوجه القتل والحصار والتجويع”.

 

ونوه بأن “جامعة صنعاء ملتزمة بالقانون واللوائح ورسالتها النبيلة في إعداد الأجيال وفقاً لرؤيتها وأهدافها “. ولفت إلى أن أدعاء ناطق التحالف إطلاق صاروخ من داخل حرمها تمهيد لقصفها، مذكرا بأن “قصف الجامعات أمر مجرم دولياً ويتنافى مع كافة المواثيق والأعراف الدولية”.

 

ودعا رئيس جامعة صنعاء قاسم المتوكل مكتب الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو في صنعاء إلى “تحمل المسؤولية في حماية المؤسسات الأكاديمية والتربوية لتواصل رسالتها التنويرية والكف عن التحريض عليها كمقدمة لاستهدافها كما فعل العدوان من قبل مع المؤسسات المدنية”.

قد يعجبك ايضا