المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يصعّد في الحديدة ويصيب طفلا بقذيفة

التحالف يصعّد في الحديدة ويصيب طفلا بقذيفة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

واصل التحالف بقيادة السعودية والإمارات اليوم الجمعة، تصعيد خروقاته لاتفاق وقف اطلاق النار في الحديدة، وتكثيف قصف مديريات ريف الحديدة واحيائها السكنية، موقعا اضرارا مادية وخسائر بشرية.

 

مصدر أمني في الحديدة، أفاد بأن التحالف ومسلحيه استهدفوا الجمعة، منزلا في مديرية حيس بقذيفة هاون، أدت إلى إصابة طفل بجروح، بالتزامن مع استهداف محيط مثلث العدين شمال حيس بـ 11 قذيفة هاون”.

 

المصدر الأمني أوضح أن “طيران التحالف شن فجر الجمعة 3 غارات على مزارع مديرية الضحي، بينما قصف مسلحوه قريتي الشجن والكوعي بأطراف مدينة الدريهمي المحاصرة بأكثر من 12 قذيفة”.

 

وأضاف المصدر بأن “مسلحي التحالف قصفوا قريتي الزعفران ومحل الشيخ في منطقة كيلو16 بأكثر من 13 صاروخ كاتيوشا و12 قذيفة هاون مع تمشيط ناري بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة”.

 

يأتي تصعيد التحالف امتدادا لتكثيف قصفه الخميس ريف الحديدة واحيائها، حيث “قصف مسلحوه بعشر قذائف هاون منازل المواطنين في الجاح بمديرية بيت الفقيه وسط تحليق للطيران الحربي”.

 

وأكد مصدر أمني الخميس “تضرر منازل وممتلكات المواطنين بقريتي الشجن والكوعي في مدينة الدريهمي جراء استهدافها بـ19 قذيفة هاون” منوها بـ “استهدف المرتزقة بـ15 قذيفة مدفعية شرق حيس”.

 

وحمل رئيس الوفد الوطني لمفاوضات السلام، وناطق “أنصار الله”، محمد عبدالسلام في بيان مساء الجمعة “قوى العدوان ومرتزقتهم المسؤولية الكاملة جراء تصعيد اعتداءاتهم وخروقاتهم في الحديدة”.

 

وجدد عبد السلام “تأكيد التزام صنعاء باتفاق السويد ومساراته العملية في اتفاق الحديدة وفقا لما تقوم به لجنة اعادة تنسيق الانتشار المشتركة مع احتفاظنا بحق الرد”. مطالبا الامم المتحدة “تأدية دورها بجدية”.

قد يعجبك ايضا