المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان يبدأ جلسات أعماله للفترة الأولى من الدورة الثانية

البرلمان يبدأ جلسات أعماله للفترة الأولى من الدورة الثانية

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
بدأ مجلس النواب جلسات أعماله للفترة الأولى من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي الرابع عشر اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .

ووقف أعضاء المجلس في مستهل الجلسة، دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحماً على فقيد المجلس المرحوم عبدالجليل جازم عبدالقوي القباطي عن الدائرة 69 محافظة لحج.

وفي الجلسة دعا الأخ يحيى علي الراعي، أعضاء المجلس إلى تعزيز نشاطهم لمواصلة العمل بهمة عالية في المجالات التشريعية والرقابية والتعامل بمسئولية تجاه القضايا التي تعرض على المجلس بالنظر إلى الظروف والأوضاع التي يعيشها البلد جراء العدوان من قبل دول التحالف بقيادة السعودية.

 

وأشاد رئيس مجلس النواب بالانتصارات الكبيرة التي يحققها أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ومعهم جماهير الشعب في مواجهة العدوان.

ثم استمع المجلس إلى محضر أخر جلسة من فترة انعقاده السابقة، واطلع على تقرير موجز عن أعماله خلال الفترة الثانية من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي الرابع عشر، والتي بدأت بتاريخ 16رجب 1440هـ الموافق 23 مارس2019م وانتهت بتاريخ 29 شعبان1440هـ الموافق 4 مايو2019م عقد فيها المجلس(29) جلسة وقف خلالها أمام عدد من المواضيع.

 

واستعرض المجلس مشروع جدول أعمال المجلس للفترة الأولى من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي الرابع عشر المقدم من هيئة رئاسة المجلس، وقدم أعضاء المجلس عدد من الملاحظات عليه قبل إقراره.

من جهة أخرى قرأ على المجلس وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى رئيس لجنة شؤون الأحزاب الدكتور علي عبدالله أبو حليقة رسالة حكومة الإنقاذ الوطني، نقل في مستهلها تحيات ومباركة رئيس وأعضاء الحكومة استئناف جلسات المجلس وتمنياتهم له بالتوفيق.

 

وأشار إلى أن الحكومة وافقت على أربعة مشاريع تعديل قوانين بقرارات وهي: مشروع تعديل بعض أحكام مواد القانون رقم (33) لسنة 2003م بشأن النقل البري ومشروع تعديل الفقرة 4 من المادة 11 من القانون رقم (11) لسنة 2002م بشأن إنشاء صندوق التراث والتنمية الثقافية ومشروع تعديل المادة 34 من القانون رقم (19) لسنة 2001م بشأن الضريبة على المبيعات وتعديلاته ومشروع تعديل خطة الإنفاق للنصف الأول يناير- يونيو 2019م .

 

وطلبت الحكومة من المجلس إدراج تلك المشاريع ضمن جدول أعماله للفترة الحالية، واتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية اللازمة إزائها وبصفة الاستعجال .

وكان رئيس مجلس النواب قد طلب من نائب رئيس المجلس لشؤون اللجان واللجان الدائمة سرعة إنجاز التقارير وتقديمها إلى المجلس.

وسيواصل المجلس أعماله صباح يوم غدً الأحد بمشيئة الله تعالى.

قد يعجبك ايضا