المصدر الأول لاخبار اليمن

افشال زحف للتحالف في الحديدة وأهالي الدريهمي يستغيثون

افشال زحف للتحالف في الحديدة وأهالي الدريهمي يستغيثون

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

في تصعيد وخرق جديد لاتفاق السويد، نفذ التحالف بقيادة السعودية والامارات منتصف ليل السبت زحفا واسعا في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، بالتزامن مع استمرار قصف مسلحيه قرى ريف الحديدة واحيائها، ووفاة خامس حالة مرضية من المدنيين المحاصرين في الدريهمي.

 

مصدر عسكري في الحديدة أعلن فجر اليوم الأحد أن “وحدات من الجيش واللجان الشعبية تصدت لزحف واسع نفذه التحالف ومسلحوه في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وكبدتهم خسائر بشرية ومادية”.

 

المصدر العسكري أكد “مصرع وجرح أعداد كبيرة من مسلحي التحالف في محاولة الزحف من دون أن يحرزوا أي تقدم” .. موضحا أنه “تم إحراق مدرعة وإعطاب أخرى خلال كسر الزحف واجبار مسلحي التحالف على التراجع”.

 

وتزامنت محاولة التحالف ومسلحيه التقدم في الجبلية مع تصعيد قصفهم قرى ريف الحديدة وأحياءها السكنية واستهداف مزارع المواطنين وممتلكاتهم والمرافق التجارية والخدمية.

 

مصدر أمني في الحديدة أبلغ وكالة الصحافة اليمنية أن “قوى التحالف اطلقت بكثافة فجر اليوم الأحد نيران رشاشاتها الثقيلة والمتوسطة باتجاه كلية الهندسة وشارع الخمسين وفندق الاتحاد”.

 

المصدر الأمني أفاد بأن “التحالف ومسلحيه أطلقوا، ليل السبت، قذائف المدفعية على دوار الجمل ومناطق متفرقة من حي “7 يوليو” السكني وشارع الخمسين في مدينة الحديدة”.

 

ووفقا للمصدر فأن “مسلحي التحالف أطلقوا، السبت، 6 قذائف مدفعية ونيران العيارات الثقيلة والمتوسطة باتجاه حارة الضبياني وفندق الوحيين والأحياء السكنية في شارع الخمسين”.

 

كذلك ريف الحديدة، أوضح المصدر الأمني أن “مسلحي التحالف قصفوا قرية الشجن بأطراف مدينة الدريهمي المحاصرة منهم بأكثر من 19 قذيفة هاون، ما ألحق أضرارا في منازل وممتلكات المواطنين”.

 

وشهدت مديرية الدريهمي خامس حالة وفاة لمرضى جراء الحصار الخانق الذي يفرضه التحالف ومسلحوه على المديرية منذ اكثر من 10 أشهر، وذلك بوفاة امرأة (عبيدة عمر محمد) من أهالي مديرية الدريهمي لقلة العلاجات.

 

أهالي الدريهمي المحاصرين وجهوا السبت نداء استغاثة إلى القيادة الثورية والسياسية طالبوا فيه “إتخاذ قرارات عاجلة وطارئة لإنقاذهم” .. مؤكدين أن “الوضع الانساني كارثي والمعاناة بلغت حدا لا يطاق مع موجة الحر وانتشار الأمراض الجلدية”.

 

وأكد ذوو المدنيين المحاصرين في مدينة الدريهمي في مناشدتهم أن “بيانات الإدانة والاستنكار كن دون تحرك فعلي لرفع المعاناة لا تجدي في عالم منافق يتلذذ عندما يشاهد معاناة ابناء الشعب اليمني” حد تعبيرهم.

قد يعجبك ايضا