المصدر الأول لاخبار اليمن

“الايغاد” تعرب عن قلقها إزاء التدخلات الأجنبية في السودان

السودان //وكالة الصحافة اليمنية// أعربت الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق افريقيا “ايغاد” عن قلقها إزاء ما اسمتها بالتدخلات من جهات خارجية في الشأن السوداني و انتشار المبادرات  لحل الأزمة السياسية. و دعت الكتلة، في بيان مجلس الوزراء  الصادر عقب اجتماعه في اثيوبيا، جميع الجهات الفاعلة الخارجية بدعم عملية الوساطة التي تقوم بها الايقاد والاتحاد الافريقي […]

السودان //وكالة الصحافة اليمنية//

أعربت الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق افريقيا “ايغاد” عن قلقها إزاء ما اسمتها بالتدخلات من جهات خارجية في الشأن السوداني و انتشار المبادرات  لحل الأزمة السياسية.

و دعت الكتلة، في بيان مجلس الوزراء  الصادر عقب اجتماعه في اثيوبيا، جميع الجهات الفاعلة الخارجية بدعم عملية الوساطة التي تقوم بها الايقاد والاتحاد الافريقي ، وطالبت الهيئة جميع الدول الأعضاء في الهيئة الحكومية المعنية بتنمية دول شرق أفريقيا، إلى بذل أقصى الجهود لتحقيق سلام دائم في جمهورية السودان.

وأكدت الكتلة التزامها التام بلعب دور فعال في عملية وحدة اطراف السودان من لحل خلافاتهم و ضمان مشاركة شاملة تعالج الاوضاع في السودان ، مجددة دعوتها الى المجتمع الدولي الى دعم مبادرة الايقاد من اجل احلال السلام في السودان .

و قرر المجلس ايضاً ضرورة التنسيق وتضافر الجهود مع المستشار الخاص لرئيس مفوضية الاتحاد الافريقي و ضمان التآزر بين الايقاد والاتحاد الافريقي للعمل بروح واحد لحل المشاكل الافريقية.

قد يعجبك ايضا