المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفات احتجاجية في صنعاء تدين الصمت الأممي تجاها احتجاز التحالف لسفن نفطية

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

ِ
نظم موظفوا شركة النفط اليمنية وفروعها والنقابات والهيئات التابعة لها فعالية ووقفة احتجاجية اليوم الأحد أمام مكتب الامم المتحدة تنديداً واستنكاراً من الصمت الأممي تجاه ممارسات تحالف العدوان التعسفية واستمراره باحتجاز السفن النفطية.

وخلال الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي لشركة النفط ياسر الواحدي أكد نائب مدير فرع صنعاء سيف الجنيد في الكلمة التي ألقاها نيابة عن موظفي شركة النفط اليمنية أن موظفوا شركة النفط مستمرون باحتجاجاتهم حتى تحقيق كافة مطالبهم وإطلاق كافة السفن التي تحتجزها دول تحالف العدوان بدون وجه حق.

وأشار الجنيد إلى أن موظفوا شركة النفط والاتحادات والنقابات التابعة لها اثبتوا أنهم صمام الحياة ووفروا الاستقرار التمويلي من خلال وقوفهم وصبرهم منذ بداية اعتصاماهم وإلى اليوم.

وفي سياق متصل أدانت بيانات اتحاد ملاك المحطات والنقابات الصادرة عن الوقفة ممارسات دول التحالف واقتصادية عدن التعسفية واللاقانونية واستمرارها في احتجاز سفن نفطية اليمن في امس الحاجة لها.

وطالبت البيانات الأمم المتحدة القيام بمسئوليتها والضغط على دول التحالف لإطلاق بقية السفن النفطية وتسهيل وصول السفن إلى ميناء الحديدة ورفع الحضر عن مطار صنعاء الدولي.

وفي الفعالية دشن موظفوا شركة النفط والنقابات والهيئات التابعة لها وثيقة أدانة الصمت الاممي..
وتأتي الفعالية و الوقفة الاحتجاجية ضمن اعتصام مفتوح لموظفي ونقابة شركة النفط اليمنية لليوم الـ79 أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للمطالبة بالإفراج عن السفن النفطية التي تحتجزها دول تحالف العدوان.

قد يعجبك ايضا