المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير العدل يدعو لرفع مستوى الانجاز وسرعة البت في القضايا

 

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات، أهمية التحلي بروح المسئولية في تنفيذ الأعمال ورفع مستوى الإنجاز القضائي وسرعة البت في القضايا وتحصيل الأحكام لتحقيق العدالة لطالبيها.

 

وأوضح الوزير عقبات خلال زيارته التفقدية لشعبة الإستئناف التجاري والمحكمة التجارية الإبتدائية بأمانة العاصمة اليوم, ولقاءه القضاة والعاملين فيهما, حرص السلطة القضائية على تزويد المحاكم بالكادر القضائي المشهود له بالكفاءة والنزاهة.

 

ولفت إلى أهمية التوثيق وتحري الدقة والمسئولية أثناء إجراءات التوثيق .. مبيناٌ أهمية أتمتة العمل القضائي إلكترونياً وإنجاز تحصيل الأحكام في فترة وجيزة بعد صدور منطوق الحكم في القضية المنظورة.

 

وأشار وزير العدل إلى ضرورة التدوير التوظيفي بما يتيح فرص متساوية تعتمد على الكفاءة والمسئولية والتفاني في العمل بهدف بناء قيادات قضائية مستقبلاً.

 

وأشاد بمستوى أداء المحكمة التجارية الإبتدائية وشعبة الإستئناف التجاري في إنجاز القضايا رغم الصعوبات التي تواجه العمل القضائي في ظل الأوضاع التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار.

 

وحث وزير العدل الكادر الوظيفي بالشعبة والمحكمة على بذل المزيد من الجهود لتقديم المعونة القضائية لطالبي العدالة كون العمل القضائي يعد جبهة من جبهات الصمود أمام صلف العدوان الأمريكي السعودي.. مؤكدا على أهمية تجاوز الصعوبات التي تواجه تنفيذ المهام والأحكام القضائية الصادرة وتحصيل الأحكام أولا بأول بناءا على تاريخ صدور منطوق الحكم في فترة لا تتجاوز عشرة أيام.

 

كما طاف وزير العدل ومعه وكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية القاضي سعد احمد هادي ومدراء عموم المحاكم المتخصصة عبد اللطيف الغشم والرقابة والمراجعة الداخلية ناصر عقلان وشعبة الإستئناف التجاري عادل القانص والمحكمة التجارية الإبتدائية عمار الوزير ومكتب الوزير عبدالوهاب عقبات والعلاقات العامة إسماعيل الموشكي، بأقسام الشعبة والمحكمة وأقلام التوثيق والسجلات والأرشيف ومركز المعلومات، واطلع على سير العمل ومستوى الإنجاز القضائي.

قد يعجبك ايضا