المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة تعاين شحنات “الغذاء العالمي” الفاسدة (صور)

الأمم المتحدة تعاين شحنات “الغذاء العالمي” الفاسدة (صور)

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

واجه جمرك صنعاء الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي اليوم الأحد بكمية 24 ألف طن من مساعدات برنامج الغذاء العالمي الفاسدة التي ضبطت في الجمرك.

 

جاء ذلك خلال زيارة لغراندي وعضو المجلس السياسي محمد الحوثي ونائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية د.حسين مقبولي لجمرك صنعاء اليوم الأحد، للاطلاع على شحنات الغذاء العالمي الفاسدة.

 

وقال عضو المجلس السياسي محمد الحوثي إن “إيقاف برنامج الأغذية العالمي توزيع هذه المساعدات في صنعاء نتيجة أن حصة المحافظة هي مواد فاسدة”. مضيفا: “يحاول البرنامج من خلال إيقاف التوزيع التغطية على فساد هذه المواد”.

 

الحوثي طالب برنامج الغذاء العالمي بوضع حد لهذه الاختلالات”. مؤكدا في الوقت ذاته “استعداد الحكومة والجهات المعنية الاتفاق على نظام وألية عمل دقيقة وشفافة بما لا يخل بأمن وسيادة البلد ويحقق للبرنامج معايير التحقق اللازمة”.

 

وكشف مدير عام جمرك ورقابة صنعاء عبدالكريم الكحلاني، عن احتجاز “9 أطنان و168 كيلو جرام من مادة الدقيق منتهية الصلاحية كانت على متن خمس قاطرات، و15 ألف طن مواد غذائية مكملة للحوامل على متن قاطرتين، وكميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية، تابعة لبرنامج الأغذية العالمي”.