المصدر الأول لاخبار اليمن

النمير يؤكد على أهمية تحويل الرؤية الوطنية لبناء الدولة إلى واقع

النمير يؤكد على أهمية تحويل الرؤية الوطنية لبناء الدولة إلى واقع

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
ناقش الاجتماع التنفيذي الأول لقيادات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومؤسساتها ومرافقها اليوم في صنعاء اليوم برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير آلية تنفيذ العمل بالرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وفي الاجتماع، الذي حضره نائب وزير الاتصالات مصلح العزير، أكد وزير الاتصالات على أهمية ترجمة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في واقع قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد عبر التحديث والتطوير المستمر.

 

وأشار إلى ضرورة تطوير برنامج البنية التحتية للاتصالات وتطوير سياسيات داعمة للقطاع الخاص بالاستثمار في قطاع الاتصالات ومجال المعرفة.

ولفت الوزير النمير إلى ضرورة المشاركة الفاعلة من كل قيادات قطاع الاتصالات والبريد لإثراء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ونوه بأهمية تنفيذ الخطوات العملية لقواعد ومبادئ الحوكمة والربط الشبكي بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وجميع وزارات الحكومة ومؤسساتها من جهة والربط الشبكي بين الوزارات ومؤسسات الحكومة فيما بينها من جهة أخرى.

 

وأوضح وزير الاتصالات بأن الرؤية الوطنية تحفز على ايجاد وتطوير تشريعات حديثة تنظم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وفقا للموجهات التشريعية للفضاء السيبرالي وهو الأمر الذي يجب اتخاذ خطوات تجاهه.

بعد ذلك استمع وزير الاتصالات لعدد من الآراء والمقترحات من قيادات الوزارة وقطاع الاتصالات والبريد والتي تهدف إلى تعزيز تطوير البناء المؤسسي وفق توجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

الجدير ذكره أن هناك لجنه تنفيذية رئيسية ولجان تنفيذية فرعية للوزارة وقطاع الاتصالات والبريد لترجمة الرؤية الوطنية على مختلف توجهات الوزارة.