المصدر الأول لاخبار اليمن

بتمويل إماراتي.. مظاهرة حاشدة تدعو لرحيل قوات الأحمر من شبوة

// شبوة  // وكالة الصحافة اليمنية //   نظم المجلس الانتقالي الجنوبي الممول من الإمارات اليوم الاثنين مظاهرة حاشدة  في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة تطالب برحيل القوات الموالية لحكومة الرئيس المستقيل "هادي" والموالية للقيادي في حزب الإصلاح علي محسن الأحمر من المحافظة.   ودعت المظاهرة إلى دعم مليشيا "النخبة الشبوانية" التي جاءت بالتزامن مع [...]

// شبوة  // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظم المجلس الانتقالي الجنوبي الممول من الإمارات اليوم الاثنين مظاهرة حاشدة  في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة تطالب برحيل القوات الموالية لحكومة الرئيس المستقيل “هادي” والموالية للقيادي في حزب الإصلاح علي محسن الأحمر من المحافظة.

 

ودعت المظاهرة إلى دعم مليشيا “النخبة الشبوانية” التي جاءت بالتزامن مع تفجير مسلحين مجهولين فجر اليوم أنبوبا لنقل النفط الخام في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، وبعد أسبوعين من تخريب مماثل في المحافظة ذاتها.

 

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة إن أنبوب نقل النفط الخام الممتد من القطاع الرابع حقول عياذ في مديرية جردان شمال شبوة إلى ميناء النشيمة النفطي في مديرية رضوم جنوب شرقي شبوة، تعرض للتفجير في الكيلو 108 بمنطقة لماطر في مديرية الروضة شرق المحافظة.

 

ويعد التفجير هو الثاني من نوعه خلال أسبوعين، حيث تعرض أنبوب النفط الممتد من قطاع S2 النفطي في العقلة إلى عياذ، لعمل تخريبي مماثل في مفرق مدينة رضوم، في الـ11 من يونيو الجاري.

 

وشهدت محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن الأيام الماضية مواجهات مسلحة بين القوات الموالية لـ”هادي” والاحمر، وبين مليشيات مسلحة ممولة من الاحتلال الإماراتي على خلفية محاولة الأخيرة السيطرة على القطاعات النفطية، بعد سيطرتها على ميناء بلحاف النفطي خلال الفترة الماضية.

 

وتعد محافظة شبوة من أهم المحافظات اليمنية حيث تطل على بحر العرب وتوجد بها المنشآت الخاصة بتصدير الغاز والنفط، كما تحتوي على مخزون كبير من احتياطي النفط والغاز.