المصدر الأول لاخبار اليمن

الراعي ينقل لبرلماني أمريكا وبريطانيا تقدير وامتنان 30 مليون يمني

الراعي ينقل لبرلماني أمريكا وبريطانيا تقدير وامتنان 30 مليون يمني

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
استمع مجلس النواب في جلسته اليوم إلى رسالة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، الموجهة إلى رئيسي برلماني الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وعددا من أعضاء البرلمانيين الأمريكي والبريطاني.

فيما يلي نص الرسالة:

تابعنا في مجلس النواب بالجمهورية اليمنية بتقدير بالغ جهودكم الإنسانية لصالح قرارات منع بيع صفقة الأسلحة الأمريكية إلى السعودية والإمارات والذي جاء التصويت عليه في مجلس الشيوخ وبالأخص تلك الأسلحة التي تستخدم ضد اليمن واليمنيين.

لقد كان لجهودكم الكريمة التي عكستم بها حرصكم الكبير على عدم استخدام السلاح الأمريكي في تدمير اليمن وإبادة الشعب اليمني، إعلاناً منكم لقيم بلدكم وتعزيزا للمثل والأخلاق الإنسانية السامية .

 

وإننا إذ نشكر هذا الجهد الكبير ونبارك لكم النتائج التي أسفرت عنها جهودكم لننقل إليكم تقدير وامتنان 30 مليون يمني يعيشون في وطنهم يراقبون آلة القتل السعودية الإماراتية وهي تحصد أرواح الأطفال والنساء والشيوخ منهم دون أي ذنب ارتكبوه سوى أنهم يعيشون بجوار دول شقيقة لا تقيم لحياة الأبرياء وزناً ولا لأرواح البشر قيمة وتجعل من أسلحة الدمار التي تشتريها وسيلة للإرهاب والقتل والخراب وترتكب بها أبشع جرائم ومجازر الإبادة الجماعية التي يٌقتل فيها كثيرا من المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ ويتم بها قصف البيوت وتدمير البنى التحتية ومقدرات الشعب اليمني وكانت سببا في أكبر كارثة إنسانية في اليمن.

 

نثمن تثميناً عالياً دوركم الإنساني المشرف ونأمل مواصلة جهودكم الإنسانية الخيرة في رفع معاناة الشعب اليمني والضغط لإيقاف العدوان والحرب وإحلال الأمن والسلام في بلادنا الذي يعتبر مهد الحضارة والسلام في التاريخ الإنساني، كون الشعب اليمني تواق للسلام وينشده كعنوان رئيس لحياته وحياة أجياله.