المصدر الأول لاخبار اليمن

أبناء قلنسية في سقطرى يخرجون في مظاهرة ضد الإمارات

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//   خرج المئات من المتظاهرين في محافظة سقطرى اليوم الاثنين، في مسيرة كبيرة بمديرية قلنسية، رافضة للإعتداء الذي شنته ميليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على قيادات تابعة لحكومة هادي في المديرية.   وفي المسيرة الجماهيرية أدان أبناء قلنسية بمحافظة ارخبيل سقطرى أعمال الشغب والتهجم على موكب وزير [...]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//


  خرج المئات من المتظاهرين في محافظة سقطرى اليوم الاثنين، في مسيرة كبيرة بمديرية قلنسية، رافضة للإعتداء الذي شنته ميليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على قيادات تابعة لحكومة هادي في المديرية.

 

وفي المسيرة الجماهيرية أدان أبناء قلنسية بمحافظة ارخبيل سقطرى أعمال الشغب والتهجم على موكب وزير الثروة السمكية ومحافظ المحافظة “رمزي محروس” التابعين لحكومة هادي، الأسبوع الماضي.

 

مؤكدين على أن ما حدث يعد سلوك دخيل على المديرية ولا يعبر عن أبناء المديرية المعروف عنهم الكرم والوفاء والوقوف مع سقطرى كمحافظة يمنية لا كمستعمرة.

 

وفي التظاهرة رفع المحتجون لافتات عبرت عن غضب أبناء المحافظة إزاء التدخل الإماراتي فيها ورفضهم كافة أشكال العنف والفوضى.

 

يذكر ان ما يسمى بقوات النخبة السقطرية الممولة من الإمارات كانت قد هاجمت القوات التابعة لهادي في مديرية قلنسية الأسبوع الماضي بذريعة مكافحة جماعات الاخوان المسلمين التابعين لحكومة هادي عملاء السعودية.

 

كما أن مسيرة تظاهرية كانت قد خرجت الأسبوع الفائت تابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الإمارات تعبيرا عن تحفيز أبناء الجزيرة للقضاء على التمدد السعودي عبر قيادات الاخوان المسلمين.