المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد اجتماعها بـ”اقتصادية” صنعاء .. جمعية الصرافين اليمنيين تعلن رفع الإضراب

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// اعلنت جمعية الصرافين اليمنيين؛ قي بيان مشترك مع جمعية البنوك اليمنية عن رفع الاضراب في جميع الشبكات المصرفية التجارية بعموم محافظات الجمهورية اليمنية لمدة شهر واحد لإتاحة الفرصة لمركزي عدن بتنفيذ مطالبها. وجاء في البيان المشترك الصادر مساء أمس الأحد أنه" بناءً على الإجتماعات والتواصل مع جميع المعنيين والذي كان آخرها الإجتماع باللجنة الاقتصادية العليا ووزارة [...]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

اعلنت جمعية الصرافين اليمنيين؛ قي بيان مشترك مع جمعية البنوك اليمنية عن رفع الاضراب في جميع الشبكات المصرفية التجارية بعموم محافظات الجمهورية اليمنية لمدة شهر واحد لإتاحة الفرصة لمركزي عدن بتنفيذ مطالبها.

وجاء في البيان المشترك الصادر مساء أمس الأحد أنه” بناءً على الإجتماعات والتواصل مع جميع المعنيين والذي كان آخرها الإجتماع باللجنة الاقتصادية العليا ووزارة المالية بحكومة الوفاق وبنك صنعاء المركزي وبناءً على الوعود بتنفيذ المطالب فقد تم الاتفاق على تعليق الإضراب وإستئناف تشغيل الشبكات حتى 30 يونيو 2019م لمتابعة تنفيذ المطالب من مركزي عدن.

وأضاف البيان المشترك لجمعيتي الصرافين والبنوك بموجب الاجتماع تم تعليق الاضراب الى نهاية الشهر لاتاحة الفرصة للبنك المركزي  بعدن بتنفيذ المطالب مالم سيضطر القطاع المصرفي باكملة للاضراب الشامل.

وكانت اللجنة الاقتصادية العليا والجهات الحكومية في صنعاء قد عقدت اجتماع الطارئ وموسع جمعيتي الصرافين والبنوك بناءً على توجيهات الأخ رئيس المجلس السياسي الأعلى واستجابةً لنداءات جمعيتي البنوك والصرافين التي تضمنها  البيان المشترك السابق للجمعيتين الخميس الماضي.

وخرج الاجتماع بجملة من الحلول والمعالجات لبعض المعوقات التي تواجه القطاع المصرفي والتي  ترتبط مباشرةً بالنشاط الرئيسي للقطاع بالإضافة إلى الاتفاق على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم الاقتصاد الوطني.

ويأتي هذا الاجتماع للتأكيد على التمسك بالسياسات الثابتة والاستمرار على المبدئ المطالب بتحييد الاقتصاد اليمني ككل وعلى رأسه القطاع المالي والمصرفي لما يمثله هذا القطاع من خصوصية في إطار البنيان الاقتصادي.

ودعت جمعية الصرافيين الأربعاء الماضي لاضراب شامل بسبب الاجراءات المفروضة من قبل بنك عدن المركزي.