المصدر الأول لاخبار اليمن

حقوق وحريات الشورى تناقش أوضاع نزلاء السجن المركزي مع منظمات المجتمع المدني

حقوق وحريات الشورى تناقش أوضاع نزلاء السجن المركزي مع منظمات المجتمع المدني

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
عقدت لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني بمجلس الشورى إجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

كُرس الإجتماع لمناقشة مسودة تقرير اللجنة حول ” أوضاع النزيلات والأحداث بالإصلاحية المركزية بالسجن المركزي والمودعات بدار الأمل لرعاية الفتيات الأحداث بأمانة العاصمة”، والذي أُعد خلاصة للنزول الميداني الذي قام به أعضاء اللجنة وفقاً لخطة عمل ونشاط لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني بالمجلس.

 

وفي الإجتماع نوه رئيس مجلس الشورى برسالة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والمتضمنة تقديره لمواقف أعضاء مجلس الشورى وكل الشرفاء والذي يعتبر عملهم سنداً للمرابطين في الجبهات, وكذا ما تضمنته من استنهاض للجهود وحث الجميع على خدمة الوطن.

وأشاد بالجهود التي بذلها أعضاء اللجنة في إعداد التقرير المستوحى من الواقع بغرض التخفيف من معاناة نزلاء ونزيلات الإصلاحيات بالسجون المركزية والمودعات بدور رعاية الأحداث لكونهم جزء من المجتمع.

 

وأكد العيدروس أهمية تعزيز جهود التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لتجاوز الصعوبات التي تواجه نزلاء ونزيلات الإصلاحيات والمساهمة في إعادة تأهيلهم إجتماعياً ونفسياً وصحياً وتربوياً ومهنياً من أجل دمجهم في المجتمع كأشخاص صالحين ومنتجين.

من جانبه إستعرض رئيس لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني يحيى محمد الكحلاني، الأنشطة الميدانية التي نفذتها اللجنة خلال الفترة الماضية والتي تكللت بإعداد تقرير يتضمن ملاحظات حول أوضاع إصلاحيات السجون المركزية ودور رعاية الأحداث، وما تواجهه من صعوبات مختلفة.

ولفت إلى أن اللجنة لن تألوا جهداً بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في تجاوز الصعوبات والإشكالات في هذا الجانب.

 

من جانبها إستعرضت نائبة رئيس اللجنة حسيبة شنيف أهم ما توصلت إليه اللجنة من توصيات وفي مقدمتها توفير النفقات التشغيلية والإمكانيات الكافية لإصلاحيات السجون ودور رعاية الأحداث للتغلب على الصعوبات في مختلف الجوانب، وحث الأجهزة القضائية على سرعة البت في القضايا.

هذا وسيتم عرض تقرير اللجنة حول “أوضاع النزيلات والأحداث بالإصلاحية المركزية والمودعات بدار الأمل لرعاية الفتيات الأحداث بأمانة العاصمة ” على إجتماع اللجنة الرئيسية القادم بالمجلس لمناقشته وإقراره .