المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. اجتماع يقر تعديل قرار إنشاء مؤسسة النقل البري

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   أكد وزير النقل زكريا الشامي، أن المؤسسة المحلية للنقل البري رافدا اقتصاديا للبلاد بحاجة إلى تفعيل نشاطها وتشغيل كوادرها فنيا ومهنيا.   وأشار الشامي في اجتماع عقد اليوم في صنعاء بحضور وزيري المالية الدكتور رشيد أبو لحوم والإدارة المحلية علي القيسي ناقش  أوضاع المؤسسة المحلية للنقل البري [...]

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وزير النقل زكريا الشامي، أن المؤسسة المحلية للنقل البري رافدا اقتصاديا للبلاد بحاجة إلى تفعيل نشاطها وتشغيل كوادرها فنيا ومهنيا.

 

وأشار الشامي في اجتماع عقد اليوم في صنعاء بحضور وزيري المالية الدكتور رشيد أبو لحوم والإدارة المحلية علي القيسي ناقش  أوضاع المؤسسة المحلية للنقل البري التي أنشئت عام 1961، في أمانة العاصمة والصعوبات التي تواجهها وسبل معالجتها، إلى أن الاهتمام بالمؤسسة وتلبية متطلباتها سيعود بالنفع على الوضع الاقتصادي للمواطن والمواطن.

 

وأقر الاجتماع الذي حضره رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد عبدالله الوداعي ومدير المؤسسة المحلية للنقل البري محمد العصري، تعديل قرار إنشاء المؤسسة وتحويلها من مؤسسة محلية إلى مؤسسة عامة ورفعه إلى مجلس الوزراء.

 

بدورة أكد وزير المالية رشيد أبو لحوم  استعداد وزارته في تقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات للمؤسسة المحلية للنقل البري وفقا للإمكانيات المتاحة.

 

موضحا أن الوضع الراهن الذي تعيشه البلاد، يتطلب البحث عن موارد لإنعاش الاقتصاد الوطني وتحريك عجلة الاقتصاد.

 

من جهته أشار وزير الإدارة المحلية علي القيسي إلى أهمية عودة  نشاط المؤسسة المحلية للنقل البري كما كان في السابق وتقديم خدماتها للمسافرين.

 

فيما أكد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد عبدالله الوادعي استعداد الهيئة تقديم الخدمات والتسهيلات للمؤسسة بما يحقق نشاطها، لافتا إلى أن تفعيل المؤسسة سيكون له مردود ايجابي وعائد اقتصادي للدولة.

 

واستعرض الاجتماع الصعوبات التي تعاني منها المؤسسة المحلية للنقل البري والحلول المقترحة الواردة في التقرير المرفوع من مدير المؤسسة بهدف إعادة نشاطها.