المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تحتفي بتوقيع كتاب ” مقبرة الغزاة”

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //   وقع نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي للشؤون الإعلامية العميد عبدالله بن عامر كتابه تاريخ اليمن مقبرة الغزاة اليوم الثلاثاء في دائرة التوجيه المعنوي. وفي فعالية التوقيع أكد الكاتب أن هذا الكتاب أعتمد على عشرات  المراجع التي وثقت تاريخ اليمن والعديد من البحوث والدراسات والنقوش والوثائق .  ويعد كتاب [...]

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وقع نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي للشؤون الإعلامية العميد عبدالله بن عامر كتابه تاريخ اليمن مقبرة الغزاة اليوم الثلاثاء في دائرة التوجيه المعنوي.

وفي فعالية التوقيع أكد الكاتب أن هذا الكتاب أعتمد على عشرات  المراجع التي وثقت تاريخ اليمن والعديد من البحوث والدراسات والنقوش والوثائق .

 ويعد كتاب تاريخ اليمن مقبرة الغزاة أول مصنف  يتناول تاريخ اليمن عبر الغزو بالتحليل وقراءة الابعاد والاسباب والظواهر, وينقسم الكتاب الى جزأين, الأول يتناول الغزو الروماني والغزو الحبشي الأول والغزو الحبشي الثاني الى الغزو الأيوبي ومرحلة مقاومة اليمنيين للغزاة بالسلاح الأبيض.

أما الجزء الثاني فيمتد من المماليك والبرتغال والغزو العثماني وحتى الغزو البريطاني والغزو التركي, وبشكل عام يتناول الكتاب كل مراحل وأسباب ونتائج الغزو لليمن والوضع السياسي والاجتماعي الذي كان قائما آنذاك والمقاومة اليمنية للغزاة وأساليب المقاومة السياسية والعسكرية والاعلامية ونتائج وتداعيات كل غزو.