المصدر الأول لاخبار اليمن

“قاصف” اليمنية تعطل مطاري ابها وجيزان مجددا

“قاصف” اليمنية تعطل مطاري ابها وجيزان مجددا

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن “الطيران المسير اليمني نفذ اليوم عملية واسعة على مطار أبها الدولي ومطار جيزان الإقليمي بطائرات قاصف2K استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافاً عسكرية أخرى”.

 

وأكد العميد سريع أن “علمية الطيران المسير الواسعة باتجاه مطاري أبها الدولي وجيزان الإقليمي أصابت أهدافها بدقة عالية بفضل الله في المطارين وأدت إلى تعطيل الملاحة الجوية فيهما” وهو ما أكدته مراكز رصد ملاحة جوية إقليمية.

 

متحدث القوات المسلحة، العميد يحيى سريع، شدد في بيان صحافي مقتضب بثه مساء اليوم، على أن “عملية الطيران المسير تأتي رداً على جرائم العدوان وحصاره المتواصل للعام الخامس على التوالي على شعبنا اليمني العظيم”.

 

وجدد العميد سريع التأكيد على أن “المطارات والمواقع العسكرية السعودية أصبحت أهدافاً مشروعة لنا وأعلناها سابقاً أماكن غير آمنة وأنها ستتعرض للاستهداف الدائم والمتواصل حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن بلدنا وشعبنا العزيز”.

 

متحدث القوات المسلحة اليمنية، قال في بيانه محذرا: “نكرر دعوتنا اليوم للمدنيين والشركات في الجزيرة العربية بالابتعاد الكامل عن المطارات والمواقع العسكرية السعودية كونها أصبحت أهدافاً مشروعة لنا حتى وقف العدوان والحصار”.

 

ومن جهتها أعلنت مراكز رصد حركة الملاحة الجوية “تعطل الرحلات القادمة من مطارات الرياض وجدة والدمام والطائف باتجاه مطاري أبها وجيزان” على إثر العمليات الهجومية لسلاح الجو اليمني بطائرات “قاصف2K” اليوم الثلاثاء.