المصدر الأول لاخبار اليمن

 أتلاف 14طن ومائتين كيلو من الحشيش و14 الف حبة “كبتاجول” في صعدة وصنعاء

خاص / وكالة الصحافة اليمنية // شاركت اليمن دول العالم احتفالها باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 يونيو من كل عام . وبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات قامت النيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة والنيابة الجزائية بمحافظة الحديدة وإدارة مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية ، بأتلاف 14 طن ومائتين كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر [...]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

شاركت اليمن دول العالم احتفالها باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 يونيو من كل عام .

وبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات قامت النيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة والنيابة الجزائية بمحافظة الحديدة وإدارة مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية ، بأتلاف 14 طن ومائتين كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر و14 الف حبة  مخدرة من “الكبتاجول” التي ضبطت منذ بداية العام 2019م  والتي صدرت احكام قضائية  بأتلافها وأحكام عقوبة  بحق المتهمين الذين ضبطت بحوزتهم .

و قال مدير أدارة مكافحة المخدرات العميد ماجد القايفي لـ”وكالة الصحافة اليمنية”  أن اتلاف هذه الكمية  يأتي في اطار احتفال اليمن باليوم العالمي لمكافحة المخدرات ويعبرعن دور بلادنا في مكافحة المخدرات ويبرز دور وجهود القضاء ورجال الامن ومكافحة المخدرات ويضع صورة امام العالم أن اليمن مصرة على مكافحة المخدرات .

واشار القايفي الى ان العدوان حاول اغراق المحافظات اليمنية بالمخدرات لزعزعة الامن واضعاف الجبهة الداخلية  لكن الاجهزة  الامنية كانت لهم بالمرصاد وافشلت مخططاتهم .

واوضح ان تهريب المخدرات يتم عبر البحار والمؤانئ التي يسيطر عليها العدوان  ولذلك هم المسئولين عن ادخال هذه الكميات الى داخل اليمن .

وخلال عملية الاتلاف أشاد وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي بجهود رجال الامن ومنتسبي وزارة الداخلية ورجال النيابة  وبقية الوزارات الاخرى والمتعاونين من المواطنين الذين بجهودهم الجبارة استطاع اليمن ان يكافح تهريب وتجارة المخدرات وان يضبط معظم العصابات التي تتاجر بها داخل اليمن  .