المصدر الأول لاخبار اليمن

سويسرا تحظر شركة طيران عملاقة من العمل في السعودية والإمارات

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

ذكر موقع “فرانس برس” أن سويسرا حظرت اليوم الأربعاء شركة بيلاتوس للفضاء من العمل في السعودية والإمارات بعد أن وجدت أن الشركة السويسرية قدمت “الدعم اللوجستي” للقوات المسلحة لكلا البلدين التي تشن حربا على اليمن،

وقالت وزارة الخارجية السويسرية في بيان إن سلوك بيلاتوس في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة “يتعارض مع أهداف السياسة الخارجية للحكومة الفيدرالية” ، دون مزيد من التحديد.
شكلت القوات الجوية السعودية والإماراتية أجزاء رئيسية من التحالف الذي قصف اليمن منذ عام 2015 ، وهي حملة أثارت جزئياً ما تصفه الأمم المتحدة بأسوأ كارثة إنسانية في العالم.
تعرضت الحملة التي تقودها السعودية لضربة الأسبوع الماضي عندما علقت بريطانيا مؤقتًا الموافقة على تراخيص تصدير أسلحة جديدة إلى الرياض قد تستخدم في اليمن.

في عام 2017 ، وقعت Pilatus عقد صيانة مدته خمس سنوات على أسطول مكون من 55 طائرة بيعت إلى الجيش السعودي ، في حين اشترت الإمارات 25 طائرة من الشركة المستخدمة لتدريب الطيارين.
وقالت وزارة الخارجية في بيان إن عمل الشركة في البلدين يرقى إلى “الدعم الفني وإدارة قطع الغيار وتصحيح الأخطاء التي تؤثر على طائرة Pilatus PC-21”.

واضافت “هذه الخدمات تعتبر دعما لوجستيا للقوات المسلحة” ويجب “وقفها” ولقد منحت الشركة 90 يومًا للانسحاب من كلا البلدين.
تأسست Pilatus في عام 1939 ، ويعمل بها حوالي 2000 شخص في وسط سويسرا ، مع التركيز على إنتاج الطائرات والخدمات.

قد يعجبك ايضا