المصدر الأول لاخبار اليمن

ورشة عمل خاصة بتحليل الفجوة بين التدخلات الإنسانية والتنموية في اليمن

  صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//   أكد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أحمد الدغار أهمية وضع حلول مستدامة لمواجهة سوء التغذية في اليمن وعدم الاكتفاء بتقديم مساعدات عينية.   وشدد الدكتور الدغار، في ورشة عمل خاصة بتحليل الفجوة بين التدخلات الإنسانية والتنموية في مجال التغذية، نظمتها السكرتارية التنسيقية لرفع مستوى التغذية في اليمن اليوم، [...]

 

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أحمد الدغار أهمية وضع حلول مستدامة لمواجهة سوء التغذية في اليمن وعدم الاكتفاء بتقديم مساعدات عينية.

 

وشدد الدكتور الدغار، في ورشة عمل خاصة بتحليل الفجوة بين التدخلات الإنسانية والتنموية في مجال التغذية، نظمتها السكرتارية التنسيقية لرفع مستوى التغذية في اليمن اليوم، على ضرورة إقامة مشاريع تساعد المواطنين على الصمود في مواجهة الآثار الناجمة عن استمرار العدوان والحصار.

 

ونوه نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي بتفاعل المشاركين في الورشة، ممثلي الجهات المعنية في مجال التغذية في اليمن وكذا جهود القائمين في الاعداد والترتيب لانعقادها.

 

وأشار الدكتور الدغار إلى أن وزارة التخطيط والتعاون الدولي ستعمل على إعداد خطط تنموية تتضمن السياسات والآليات اللازمة لمواجهة سوء التغذية في اليمن بالتنسيق مع الجهات المعنية في مجال التغذية.

 

وتم خلال الورشة مناقشة القضايا المتصلة بتضمين التدخلات والأنشطة القطاعية المباشرة الخاصة بمعالجة سوء التغذية وغير المباشرة الخاصة بمعالجة مسببات سوء التغذية إلى جانب إعداد خطة عمل التغذية متعددة القطاعات.