المصدر الأول لاخبار اليمن

جلال هادي يحصل على الجنسية السعودية.. وقطر تتلقى طلبات لجوء من مسؤولين في حكومة هادي

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

علمت وكالة الصحافة اليمنية من مصادر وثيقة الصلة بالرئيس المستقيل هادي أن نجله جلال حصل على الجنسية السعودية.

وقالت المصادر أن جلال هادي حصل مؤخراً وبصورة سرية على الجنسية السعودية بصورة استثنائية.

وأكدت المصادر أن حصول جلال هادي على الجنسية السعودية جاء بعد إلحاح شديد منه ومن أبيه..منوهة أن هادي قدم تنازلات كبيرة للسلطات السعودية مقابل حصول نجله على جنسيتها.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر يمنية في قطر أنها تلقت رسائل خاصة من من مسؤولين في حكومة هادي، وشخصيات سياسية واجتماعية كبيرة موالية للتحالف تطلب منها التوسط لدى السلطات القطرية من أجل منحهم حق اللجوء.

هذا وكان الصحفي اليمني نبيل الأسيدي قد قال أنه سينشر أسماء مسئولين في حكومة هادي قدموا لجوء في البلدان الأوروبية ولا زالوا في مناصبهم ويستلمون رواتبهم.

 

وقال الأسيدي الذي يتواجد في سويسرا منذ بداية العدوان على اليمن قام بنشر فضائح حكومة هادي المالية والتوظيفية وكذا فساد المنح الدراسية والبعثات الدبلوماسية.

وبالرغم من أن الأسيدي قدم مئات الوثائق التي تثبت تفضح فساد حكومة هادي إلا أنها لم تلقى أي هتمام من جانب المستقيل هادي والثلاثة الرؤساء الذين تعاقبوا على رئاسة حكومته.

وفي 13 فبراير الفائت تناقل عدد من الناشطين صور لجواز سفر خاص بمحمد مقبل الحميري وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى في حكومة هادي، وفي الجواز تم تحديد المهنة بمندوب مبيعات.

واستغرب النشطاء عن اخفاء الحميري لجواز سفره الدبلوماسي ليس لكونه وزيراً في حكومة هادي وحسب، ولكن لأنه عضواً في مجلس النواب منذ 15 عاماً ولا يجوز قانونياً أن يحمل جوازي سفر.