المصدر الأول لاخبار اليمن

اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب كارثة تهدد الأهالي في عدن

// عدن // وكالة الصحافة اليمنية // أكد مواطنون محليون عن اختلاط مياه الشرب بمشروع مياه الصرف الصحي في مديرية خور مكسر مدينة عدن، جنوبي اليمن.   وأوضح عدد من أهالي منطقة العريش في مديرية خور مكسر أن مشروع مياه الصرف الصحي "المجاري" اختلطت بمشروع مياه الشرب، لافتين إلى أنهم لاحظوا تغير لون مياه الشرب [...]

// عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

أكد مواطنون محليون عن اختلاط مياه الشرب بمشروع مياه الصرف الصحي في مديرية خور مكسر مدينة عدن، جنوبي اليمن.

 

وأوضح عدد من أهالي منطقة العريش في مديرية خور مكسر أن مشروع مياه الصرف الصحي “المجاري” اختلطت بمشروع مياه الشرب، لافتين إلى أنهم لاحظوا تغير لون مياه الشرب تماما، وانبعاث روائح كريهة منها.

 

وعبر الأهالي عن تخوفهم الشديد من حدوث كارثة صحية لأهالي الحي وانتشار الأمراض والأوبئة الخطيرة بين الأطفال والنساء، بحسب موقع عدن الغد.

 

من جانب آخر كان قد تقدم أهالي حي الخساف في مديرية صيرة بشكوى للسلطات المحلية من روائح كريهة في مياه الشرب وتغير لونها جراء اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي.

 

في حين نفى مدير عام مؤسسة المياه و الصرف الصحي  في عدن المهندس فتحي علوي السقاف عدم وجود أي تلوث في المياه في حي الكسارات.

 

وكان قد نشر  ناشطون من أبناء مدينة عدن في نوفمبر 2018، صورا توضح مدى اختلاط مياه المجاري بأنابيب مشروع مياه الشرب الممتدة إلى منازل المواطنين في بلوك 37 منطقة المنصورة.

 

ويعاني سكان مدينة عدن من تردي الخدمات الأساسية منذ دخول قوات التحالف المدينة في النصف الثاني من العام 2015.