المصدر الأول لاخبار اليمن

العيدروس يبعث رسالة لرؤسا مجالس الشيوخ والشورى العرب والأفارقة بشأن “صفقة القرن”

رئيس مجلس الشورى يبعث رسالة لرؤسا مجالس الشيوخ والشورى العرب والأفارقة

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
بعث رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، اليوم رسالة إلى كل من رئيس رابطة مجلس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي – رئيس مجلس المستشارين المغربي عبدالحكيم بنشماش، ورؤساء مجالس الشورى والشيوخ في الرابطة ، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتوريوسف بن أحمد العثيمين ، تناولت موقف الجمهورية اليمنية إزاء خطوات تنفيذ ما يسمى بصفقة القرن .

 

واشار العيدروس إلى ان هذه الصفقة التي يجري تسويقها إعتباراً من يوم أمس الثلاثاء في العاصمة البحرينية المنامة فيما يسمى بورشة البحرين بمناقشة الجانب الإقتصادي للصفقة ، ليس سوى أحد مظاهر الخيانة والتآمر العربي الساعي إلى تنفيذ الأجندة الأمريكية والمتماهية مع رغبات الصهيونية العالمية .

وأكد رئيس مجلس الشورى في رسالته بأننا في الجمهورية اليمنية حكومةً وشعباً نجدد التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية ودعمنا الدائم بكل الوسائل للشعب الفلسطيني بمختلف قواه وفصائله في تحرير الأرض والمقدسات وطرد المحتل وإقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني .

 

ولفت إلى مبادرة المجلس السياسي الأعلى للجمهورية اليمنية والمكونة من ( 13 ) بنداً ، والتي جاءت كبرنامج عمل عربي وإسلامي مقترح لإسناد القضية الفلسطينية ، ووفاءاً لدماء شهداء القضية الفلسطينية ، وإنطلاقاً مما يمليه علينا واجبنا وقيمنا ومبادؤنا.

وأوضح أن تطبيق ذلك المشروع كفيل بإيقاف صفقة القرن وتجاوزها وإعادة الزخم والروح لشعوب أمتنا العربية والإسلامية وتجاوز الحروب والخلافات البينية التي يغذيها ويعمل على توسعتها العدو الصهيوني سواء فيما بين الشعوب أو بين الدول في المنطقة.