المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يتهم “الغذاء العالمي” بتهييج الشارع اليمني

الحوثي يتهم “الغذاء العالمي” بتهييج الشارع اليمني

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

اتهم عضو المجلس السياسي الأعلى محمد على الحوثي، برنامج الغذاء العالمي بمحاولة تهييج الشارع اليمني عبر تسييس ملف المساعدات المقدمة لليمن سعيا لإرضاء النظامين السعودي والإماراتي.

 

وقال محمد الحوثي في تصريح صحافي: إن “تسيس برنامج الغذاء العالمي للمساعدات جعل من الغذاء سيفا مسلطا لتهييج الشارع، تمثل في ارسال البرنامج رسائل نصية (SMS) تحريضية للمستفيدين”.

 

الحوثي أوضح أن “البرنامج ورغم اعترافه أن العرقلة التي حصلت من قبل صنعاء كانت للغذاء الفاسد، إلا أنه لا ينفك عن إعلانه مبرر العرقلة لتهييج الشارع ضد الحكومة”.

 

ونوه بمطالبة البرنامج “القيام بدور السلطات المحلية بفرض بصمة العين على جميع الأسرة بما فيها النساء والأطفال في مخالفة لعادات المجتمع والقانون، واعتباره إيقاف 204 اطنان عرقلة رغم مرور 130 ألف طن بدون توقف”.

 

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد على الحوثي في تصريحه الصحافي: إن “برنامج الاغذية العالمي يعمل على تسيس الملف بكل ما يملك من رغبة لإرضاء المال السياسي السعودي والإماراتي”.

 

وجدد الحوثي المقترح المطروح على برنامج الغذاء العالمي منذ عامين .. داعيا إلى “تسليم المساعدات ‎نقدا للمحتاجين حيث لن يستطيع احدا عرقلتها ولا لساعة وستقي الشعب اليمني من جلب المواد الفاسدة” .

قد يعجبك ايضا