المصدر الأول لاخبار اليمن

تعليق ناري لعبد السلام على مجزرة طيران التحالف في ورزان

تعليق ناري لعبد السلام على مجزرة طيران التحالف في ورزان

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أدان رئيس الوفد الوطني لمفاوضات السلام وناطق “أنصار الله” محمد عبد السلام جريمة الحرب الجديدة للتحالف بقيادة السعودية والإمارات واقترافه مجزرة بحق المدنيين الأبرياء في منطقة ورزان بمحافظة تعز. متهما الاطراف الدولية بالاتجار والتربح بدماء وأشلاء اليمنيين.

 

وقال عبد السلام في سلسلة تغريدات له على منصة :تويتر” مساء اليوم الجمعة : إن “طيران العدوان الامريكي السعودي يرتكب جريمة في محافظة تعز بمديرية خدير ورزان بتنفيذ غارتين جويتين على منزل مواطن وعلى اثر ذلك سقط عدد 8 من الشهداء و 2 من الجرحى”.

 

عبد السلام اعتبر المجزرة الجديدة امتدادا لنهج عدواني دموي للتحالف، وقال: “جريمة تعز التي ارتكبها طيران العدوان وأدت لوقوع عدد من الشهداء والجرحى تعتبر استمراراً للنهج الدموي العدواني في استهداف بيوت المدنيين وتدميرها على رؤوس الأطفال والنساء”.

 

وأدان موقف المجتمع الدولي، قائلا: “أمام هذه الجرائم وما سبقها للعام الخامس فإن أشلاء الأطفال والنساء ومعاناة اليمنيين ليست مما يدفع بعض الأطراف الدولية لإيقاف بيع الاسلحة للدول المعتدية على اليمن وإنما تنظر لهذه الجرائم كوسيلة للربح والتجارة”.

 

لكن رئيس الوفد الوطني وناطق “أنصار الله” محمد عبد السلام، في مقابل استمرار جرائم التحالف والصمت الدولي، شدد على حق اليمن في الرد المشروع، وقال: “شعبنا اليمني لن تزيده هذه الجرائم إلا صمود وصبرا وعزيمة في مواجهة المعتدي والرد عليه بكل الوسائل المشروعة والمتاحة”.

قد يعجبك ايضا