المصدر الأول لاخبار اليمن

اليوم: مواجهة صعبة تجمع منتخبا أورجواي وبيرو في كوبا أمريكا

رياضة // وكالة الصحافة اليمنية//

يلتقي اليوم منتخبا أورجواي أحد المرشحين لبلوغ نهائي كوبا أمريكا بمنتخب بيرو في منافسات دور الثمانية حيث قدم الفريقان، مسيرة مختلفة تماما عن الآخر في الدور الأول بالبطولة الحالية، لكن المواجهة بينهما تبدو في غاية الصعوبة للدرجة التي يصعب التكهن بنتيجتها.

وتصب العديد من الترشيحات في صالح منتخب أوروجواي بصفته الأكثر خبرة واكتمالا للصفوف إضافة لكونه توج 15 مرة سابقة بلقب البطولة، وهو الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب.
لكن منتخب بيرو يمتلك من الحماس والإمكانيات، ما يجعله ندا قويا لمنتخب أوروجواي في هذه المواجهة. ويضاعف من ثقة منتخب بيرو أن آخر مواجهة بين الفريقين انتهت بفوز بيرو 2-1 في تصفيات كأس العالم 2018.

كما أن آخر 17 مباراة بين الفريقين شهدت كفة متساوية بفوز كل منهما 7 مرات، وتعادلا في 3 مباريات. وتعددت المواجهات بين المنتخبين في بطولات كوبا أمريكا، ويمتلك منتخب أوروجواي الأفضلية الواضحة في هذه المواجهات، حيث حقق الفوز في 12 من بين 20 مباراة سابقة جمعته بمنتخب بيرو على مدار البطولة.

فيما كان الفوز لمنتخب بيرو في ست مباريات فقط وتعادل الفريقان في مباراتين. ويخوض منتخب أوروجواي، المباراة بكثير من الحذر أمام بيرو الذي سبق له تفجير عدة مفاجآت في بطولات كوبا أمريكا، منها نجاحه في الإطاحة بالسامبا من دور المجموعات في النسخة الماضية للبطولة عام 2016.

في المقابل، يتطلع منتخب بيرو بقيادة مدربه ريكاردو جاريكا إلى الظهور بمستوى أفضل مما قدمه الفريق في الدور الأول، وأن يفجر مفاجأة على حساب منتخب أوروجواي لحجز مكان في المربع الذهبي للبطولة. ويعتمد جاريكا على فريق يضم العديد من اللاعبين الموهوبين بقيادة المهاجم الخطير باولو جيريرو.

قد يعجبك ايضا