المصدر الأول لاخبار اليمن

الفراعنة يبحثون عن العلامة الكاملة أمام أوغندا اليوم في أمم أفريقيا

رياضة // وكالة الصحافة اليمنية//

يلتقي المنتخب المصري مع نظيره منتخب أوغندا، اليوم الأحد الساعة العاشرة مساء بتوقيت صنعاء، على ملعب استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 لكرة القدم.
وضمن نفس المجموعة يلتقي أيضًا منتخب الكونغو الديمقراطية مع منتخب زيمبابوي، ويبحث كلا المنتخبين عن الفوز الأول في البطولة.

وضمنت ثلاثة منتخبات من أصل 16 مكانها في الدور المقبل، وهي مصر عن المجموعة الأولى، ونيجيريا عن الثانية، والجزائر عن الثالثة، والمغرب عن الرابعة، بينما تتحين غالبية المنتخبات الـ20 الأخرى فرصة انتزاع أحد المركزين الأول أو الثاني في مجموعاتها، أو حصد ما يكفي من النقاط للحلول ضمن أفضل أربع منتخبات في المركز الثالث.

شدد المدرب المكسيكي خافيير أجيري على أن المنتخب المصري يبحث عن العلامة الكاملة وسيدفع بأفضل لاعبيه عندما يلاقي أوغندا على ستاد القاهرة الدولي، بعد تحقيق فوزين في الجولتين الماضيتين على زيمبابوي 1-صفر والكونغو الديمقراطية بثنائية نظيفة.

وتتصدر مصر برصيد ست نقاط، أمام أوغندا (4) والكونغو الديمقراطية (نقطة) وزيمبابوي (دون رصيد).
وقال أجيري «أعتقد أنه حتى وإن ضمنا التأهل الى المرحلة المقبلة، نريد أن نكون في المركز الأول. ضد أوغندا سندفع بأفضل اللاعبين لدينا»، مشيرا إلى أنه قد يأخذ في الاعتبار البطاقات الصفراء التي يحملها ثلاثة لاعبين هم محمد النني ومحمود علاء والبديل علي غزال.

وأوضح «سأحاول الدفع بأفضل اللاعبين لا أفكر بإجراء تغييرات كبيرة في التشكيلة الأساسية»، متحدثا عن «تغيير أو تغييرين ربما» معتبرا أن اللقاء «سيكون مباراة صعبة، هم (أوغندا) يلعبون بشكل جيد جدا، لديهم كرات ثابتة جدية، يعملون بشكل كبير وسجلوا ثلاثة أهداف حتى الآن»، وذلك بالفوز في المباراة الأولى على منتخب الكونغو الديموقراطية 2-صفر، والتعادل في الثانية مع زيمبابوي 1-1.

أوغندا تسعى للصدارة

من جهته، شدد مدرب أوغندا الفرنسي سيباستيان ديسابر على أن منتخبه قادر على مباغتة الفراعنة في بحثه عن التأهل إلى الدور المقبل.
وقال «ندرك أن مباراة الغد صعبة بالنسبة إلينا، لكن أعتقد أن لدينا فرصتنا. سنلعب من أجل الفوز، نعتمد تكتيكيا هجوميا ونحاول الفوز».

وتابع «ما نريده هو التأهل إلى المرحلة المقبلة وهو ما لم يحصل بعد حسابيا. لذا ما نقوم به هو الاستعداد لمباراة ثالثة ضمن البطولة ضد فريق جيد جدا هو من الأفضل على المستوى القاري”، مشددا على تمتع لاعبيه “بروح قتالية كبيرة، وحافز كبير مهما تكن الأهداف أو التحديات التي تنتظرنا. كلما كبر التحدي، كلما زاد الحافز لدي لاعبيّ».

وضمن الجولة نفسها، تقام مباراة بين الكونغو الديمقراطية المتوجة باللقب القاري عامي 1968 و1974، وزيمبابوي التي لم تتمكن في ثلاث مشاركات سابقة من تخطي عتبة الدور الأول.

قد يعجبك ايضا