المصدر الأول لاخبار اليمن

إعلان لبرنامج في قناة الجزيرة يهز البحرين

خليجي: وكالة الصحافة اليمنية//

رغم أن قناة “الجزيرة” لم تبث حتى الآن سوى مقطع قصير جداً من الحلقة القادمة لبرنامج “ما خفي أعظم”، فإن هذا المقطع كان كفيلاً بإثارة حفيظة السلطات البحرينية وقلقها تحسباً لما سيكشفه البرنامج في حلقته القادمة.

ويبدو أن السلطات في المملكة البحرينية اختارت سياسة “أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم”، فاستبقت عرض البرنامج بمهاجمة دولة قطر تارة والجزيرة و”ما خفي أعظم” تارة أخرى.

وقال موقع  “الخليج أون لاين “هذا الفيديو القصير جداً استدعى مجلسي الشورى والنواب في البحرين لإصدار بيان مشترك يدعو قطر “للتركيز على إيجاد حلول لمشكلاتها الداخلية، والكف عن دعم الإرهاب في المنطقة، والعودة إلى طريق الصواب”.

كما أدان البيان الذي أوردته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية ما أسماه “استمرار ممارسات النظام القطري وتعمده إثارة الفتن والتدخل السافر بشؤون البحرين” وشق الصف الواحد وشرخ العلاقات الخليجية.

وذهب البيان لمهاجمة قناة “الجزيرة” متهماً إياها بالتدخل السافر في شؤون البحرين، عبر برنامجها “المغرض” الذي يهدف لإثارة الفتن في المجتمع.

مقطع الفيديو القصير الذي استفز السلطات البحرينية يظهر فيه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وهو يؤكد أن مملكته دولة قانون ومؤسسات، وأن حرية التعبير عن الرأي مكفولة فيها بالقانون والدستور.

وفي المشهد التالي تُسمع أصوات رصاص بالشارع ويظهر أشخاص مطروحون في الشوارع، ثم يسمع صوت شخص يؤكد أنه يتوقع ملاحقته وآخرين للتخلص منهم لأنهم يمتلكون أسراراً “تضرهم”، دون أن يكشف صاحب الصوت الجهة التي تريد أن تتخلص منهم، أو الأسرار التي بحوزته.

يذكر أن برنامج “ما خفي أعظم” هو أحد البرامج الاستقصائية التي تبثها قناة الجزيرة، وقد فتح البرنامج في حلقات سابقة الكثير من الملفات التي شابها الغموض.

قد يعجبك ايضا