المصدر الأول لاخبار اليمن

“قاصف” تعطل الملاحة في مطار ابها مجددا

“قاصف” تعطل الملاحة في مطار ابها مجددا

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

نفذ سلاح الجو المسير قبل نصف ساعة عملية هجومية واسعة على أهداف عسكرية للتحالف في مطار ابها الدولي، وعطل حركة الملاحة في المطار حسب تأكيد مراكز رصد جوية.

 

وأعلن متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن: “سلاح الجو المسير نفذ قبل قليل عمليات واسعة استهدفت مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي وأدت لتوقف الملاحة فيه مجددا.

 

العميد يحيى سريع أكد أن استمرار عمليات الطيران المسير اليمني الهجومية على المطار “أصابته بالشلل”. منوها بمحاولات النظام السعودي التكتم على نتائج هذه العمليات.

 

وقال: “النظام السعودي يحاول التكتم وعدم الاعتراف بنتائج عمليات سلاح الجو المسير على حركة الملاحة في المطار لا سيما توقفها لعدة ساعات بعد كل عملية للطيران المسير”.

 

رغم ذلك، أكد متحدث القوات المسلحة استحالة اخفاء النتائج. وقال: “إذا كان النظام السعودي اليوم يستطيع إعادة الحركة للمطار المستهدف بعد ساعات من توقف الملاحة فإنه لن يتمكن من ذلك مع استمرار العمليات”

 

في المقابل أكدت مراكز متخصصة في رصد الملاحة الجوية “تغيير وجهة الرحلة القادمة من الدمام باتجاه أبها إلى مطار جدة الدولي اضطراريا” وذلك إثر العملية الهجومية لطائرات “قاصف K2” اليمنية.

قد يعجبك ايضا