المصدر الأول لاخبار اليمن

القوات السعودية تبدأ في إنشاء مواقع عسكرية في سيحوت

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // كشفت مصادر خاصة اليوم الثلاثاء، أن القوات السعودية المتواجدة في مديرية سيحوت بمحافظة المهرة أنشأت “كونتيرات عسكرية” خاصة لها بالقرب من المواقع الرئيسية للصايدين على الشاطئ.    المصادر اكدت أن المواطنين تفاجأوا، صباح اليوم الثلاثاء، بوجود “كونتيرات” بجانب البرج العسكري الذي أنشأته السعودية، بالقرب من المناطق المأهولة بالسكان، وعلى […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


كشفت مصادر خاصة اليوم الثلاثاء، أن القوات السعودية المتواجدة في مديرية سيحوت بمحافظة المهرة أنشأت “كونتيرات عسكرية” خاصة لها بالقرب من المواقع الرئيسية للصايدين على الشاطئ.

 

 المصادر اكدت أن المواطنين تفاجأوا، صباح اليوم الثلاثاء، بوجود “كونتيرات” بجانب البرج العسكري الذي أنشأته السعودية، بالقرب من المناطق المأهولة بالسكان، وعلى مسافة قريبة من الشاطئ الذي يستخدمه الصياديون في المهرة.

 

ويقع الموقع الذي شرعت القوات السعودية في استحداث مواقع لها فيه، على بعد مايقارب 50 متر من موقع الإنزال الرسمي لجمعية الصيادين، والذي يحتوي مصنعاً للثلج يتبع الجمعية، وورشة إصلاح محركات قوارب الصيادين، وإدارة الجمعية.

 

 وأبدى المواطنون مخاوفهم من مساعي القوات السعودية التي ستنعكس سلباً على أعمالهم، في ظل التضييق المتوقع الذي تقوم به تلك القوات عقب إنشاء المعسكرات والمواقع التابعة لها في تلك المناطق.

 

 وأشار المواطنون إلى أن استحداث تلك المواقع يعيق ويوثر على عمل الصيادين، وحركة ونشاط الجمعية اليومي، وسيتسبب في مضايقة عملية نزول الصيادين في موقع الإنزال الرسمي.

وأكدت المصادر المحلية إلى أن السعودية تسعى إلى تحويل الشاطئ لمنطقة عسكرية سيتبعها منع حركة المواطنين والصيادين، وبالتالي التأثير المباشر على حياتهم اليومية.

 

 وكان القيادي في اعتصام المهرة أحمد بلحاف، أكد في مداخلة هاتفية مع قناة “الجزيرة”، أن القوات السعودية حاصرت الحركة التجارية، وحركة الصيادين والمواطنين بشكل عام في المحافظة.

 

وأوضح بلحاف عقب وقفة احتجاجية نفذها أبناء منطقة نشطون، للتنديد بالتواجد السعودي في المهرة، أن المحافظة المستقرة فقدت أمنها منذ وصول القوات السعودية إليها والمليشيات التابعة لها، مشيراً أن هذه القوات تعيق حركة الصيادين، وتنتشر في عدة مناطق بالمهرة، وحيث وطأة أقدامها يحل الخراب وتبدأ الفوضى.

قد يعجبك ايضا