المصدر الأول لاخبار اليمن

الإحتلال الإسرائيلي يقترح مشروع قانون يقضي بـضم الضفة الغربية لسيطرته

وكالة الصحافة اليمنية//

تقد أعضاء من حزب الليكود بمقترح على الكنيست “مشروع قانون” يقضي بـضم الضفة الغربية المحتلة إلى الإحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت صحيفة “الاسرائيلية” صباح اليوم الأحد أن مشروع القانون الذي سيتم طرحه، سيكون مشابها تماما للصيغة التي وافقت عليها اللجنة المركزية لحزب الليكود منذ أسابيع بالموافقة على ضم الضفة لسيطرة الإحتلال.

وأشارت “يؤاف كيش” عضو الكنيست عن حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس حكومة الإحتلال الحالي “بنيامين نتنياهو” سيقدم مشروع القانون، وسيكون ذلك ضمن المحاولات الصهيونية لاستغلال الخلافات الكبيرة بين الإدارة الأميركية والفلسطينيين لتمرير مثل هذه المشاريع المهمة.

ووفقا للصحيفة؛ فإن أحزابا “إسرائيلية” مختلفة ستعقد مؤتمرا قريبا تحت عنوان “نصنع التاريخ سويا-نتوحد من أجل السيادة” بهدف الضغط على أعضاء الكنيست للموافقة على مشروع القانون.

ويحتاج القانون إلى المصادقة عليه بالقراءة التمهيدية و3 قراءات اخرى، حتى يصبح نافذًا.

وتتسارع تحركات العدو الإسرائيلي في الكنيست ضد الفلسطينيين، منذ قرار الولايات المتحدة، في 6 ديسمبر الماضي، بإعتبار القدس عاصمة مزعومة لـ “إسرائيل”.

في حين صادقت اللجنة المركزية لحزب الليكود، نهاية العام الماضي على صيغة مشروع قانون يؤيد تطبيق السيادة على كافة المستوطنات “الإسرائيلية” المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس حسبما افادت وكالة شهاب للأنباء.

والضفة الغربية تشمل “مدينة القدس” المحتلة وأراض فلسطينية، تبلغ مساحتها نحو 5860 كيلومتر، احتلتها “الكيان الاسرائيلي” الى جانب قطاع غزة في عام 1967، ومازالت تحت الإحتلال، وتقيم فيها المستوطنات.

قد يعجبك ايضا