المصدر الأول لاخبار اليمن

ذمار.. مؤسسة إكثار البذور تدشن الموسم الزراعي في قاع شرعة

// ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشنت المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة اليوم الثلاثاء الموسم الزراعي 2019، بمساحة 64 هكتار من القمح والبقوليات والمحاصيل الأخرى في مزرعة قاع شرعة بمحافظة ذمار.

 

وفي فعالية التدشين التي حضرها شدد وكيل محافظة ذمار محمود الجبين على أهمية التوسع بزراعة القمح ومختلف المحاصيل الزراعية بما يسهم في تقليص الفجوة الغذائية وتعزيز الأمن الغذائي.

 

وأوضح أن تشجيع المزارعين على التوسع في الإنتاج الزراعي خاصة الحبوب والمحاصيل النقدية للحد من ارتفاع فاتورة الاستيراد من الخارج وكذا التوسع في إنتاج البذور المحسنة ذات الإنتاجية العالية والتي تتناسب مع مختلف البيئات الزراعية.

 

وأشاد الجبين بجهود مؤسسة إكثار البذور المحسنة في توفير البذور ودعم جهود المزارعين وتوفير احتياجاتهم بما يعزز من التنمية الزراعية.

 

من جهته أكد مدير عام المؤسسة المهندس عبدالله الوادعي إلى أن زراعة 64 هكتارا من القمح والمحاصيل الأخرى بمزرعة قاع شرعة يأتي في إطار جهود المؤسسة لرفع الإنتاج وتوفير الكميات الكافية من البذور المحسنة لتغطية احتياجات المزارعين وبالسعر المناسب.

 

وأشار إلى أن المؤسسة دشنت هذا العام زراعة البقوليات كالفاصوليا والعتر والعدس وغيرها، وبدأت التعاقد مع مزارعين في مختلف المناطق الزراعية بذمار، كما تم تشكيل لجان توعية للمزارعين وتعريفهم بما تقدمه المؤسسة من تسهيلات وقروض بيضاء والعمل على شراء المحصول.

 

وبين الوادعي أن المؤسسة وزعت 150 طنا من بذور القمح من الأصناف المحسنة في عدد من المناطق الزراعية خلال العام الماضي.

 

داعيا الجميع إلى التعاون مع مؤسسة إنتاج الحبوب في تلبية احتياجات المزارعين وتعزيز الإنتاج الزراعي.

 

حضر التدشين وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق ونائب مدير المؤسسة المهندس محمد الرياشي ومدير مزرعة قاع شرعة المهندس عبدالحكيم عبدالمغني.

 

 

 

قد يعجبك ايضا